أسرة جزائرية من أربعة أفراد ضمن ضحايا تحطم الطائرة المصرية

العالم
نشر
أسرة جزائرية من أربعة أفراد ضمن ضحايا تحطم الطائرة المصرية

الجزائر (CNN)— قالت الجزائر إن عدد ضحاياها في حادث تحطم الرحلة MS804  التابعة للخطوط الجويةالمصرية يصل إلى أربعة وليس فقط ضحية واحدة كما نشرت ذلك مصالح الطيران المدني المصري.

ونقل الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية إن السيدة نهى سعودي هي التي وُضع اسمها في قائمة الضحايا، بيدَ أن زوجها بطيش فيصل وطفليها محمد وجومانة يعدّون كذلك من بين الضحايا، وقد نقلت الوزارة أن الأسرة مسجلة لدى السفارة الجزائرية بمدينة نانت الفرنسية.

ووفق ما علمته CNN بالعربية من مصادر مقرّبة من الأسرة، فقد كانت هذه الأخيرة في طريقها إلى منتجع شرم الشيخ لقضاء عطلة قصيرة، وقد اقترن الزوجان قبل مدة قصيرة.

ويعود سبب عدم ذكر بقية أفراد الأسرة ضمن قائمة الجزائريين ضحايا الحادث إلى حمل الزوج والأبناء للجنسية الفرنسية، وتسجيلهم ضمن الضحايا الفرنسيين، بالنظر إلى عدم وجود أسمائهم ضمن قوائم السفارة الجزائرية في فرنسا.

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة 20 ماي/أيار 2016 اكتشاف بعض أجزاء الطائرة التي انطلقت صباح أمس الخميس من مطار باريس نحو مطار القاهرة، قبل أن تسقط في مياه البحر الأبيض المتوسط قبيل وصولها إلى وجهتها.

نشر