مقتل أربعة دركيين فرنسيين في تحطم طائرتهم غرب فرنسا

مقتل أربعة دركيين فرنسيين في تحطم طائرتهم غرب فرنسا

العالم
آخر تحديث الجمعة, 20 مايو/أيار 2016; 08:55 (GMT +0400).
مقتل أربعة دركيين فرنسيين في تحطم طائرتهم غرب فرنسا

فرنسا (CNN)-- قُتل أربعة من رجال الدرك الفرنسي في حادث تحطم هيليكوبتر كانت تقلهم اليوم الجمعة في منطقة هوت بيريني بجنوب غرب فرنسا، أثناء تدريبهم على عمليات الإنقاذ في الجبال، وفق ما أعلنت عنه السلطات الفرنسية.

ويتعلق الأمر بقائد الهيليكوبتر ومساعده ومسعفين وكلهم ينتمون إلى صفوف الدرك الفرنسي، وقد وقع الحادث بالقرب من محطة حرارية تحمل اسم كوتيري، وتشير تكهنات الدرك إلى إمكانية اصطدام الهيليكوبتر بمرتفعات صخرية حسب ما صرّح به مسؤول من الدرك لقناة "فرانس 3".

وانتقلت طائرتا هيليكوبتر إلى عين المكان للتحقيق في الحادث، كما تم تكوين خلية أزمة، فيما تضاربت الأنباء في البداية حول عدد القتلى، إذ صرّح مسؤول في الدرك بإمكانية وجود ناجين من الحادث، قبل أن تؤكد بلدية هوت بريني، في حسابها الرسمي على تويتر، مصرع كل من كان في الطائرة.

وقدّم الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، تعازيه لأسر الضحايا، وهو ما عبر عنه كذلك رئيس الوزراء مانويل فالس، فيما من المرتقب أن ينتقل وزير الداخلية، بيرنارد كازوف إلى مكان الحادث لمتابعة الوضع عن كثب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل أربعة دركيين فرنسيين في تحطم طائرتهم غرب فرنسا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}