خبر عاجل

Close
عباس يدعو أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لتحديد موقفها من القرار الأمريكي

هيئة الطيران الفرنسية لـCNN: نؤكد رصد دخان داخل طائرة مصر للطيران "MS804"

هيئة الطيران الفرنسية لـCNN: نؤكد رصد دخان داخل طائرة مصر للطيران "MS804"

مصر
آخر تحديث السبت, 21 مايو/أيار 2016; 03:30 (GMT +0400).
هيئة الطيران الفرنسية لـCNN: نؤكد رصد دخان داخل طائرة مصر للطيران "MS804"

صورة أرشيفية لإحدى طائرات مصر للطيران.

لندن، بريطانيا (CNN)-- أخبر المتحدث باسم هيئة الطيران الفرنسية شبكة CNN، السبت، أن مكتب التحقيقات الفرنسي لسلامة الطيران المدني (BEA) يؤكد إرسال طائرة مصر للطيران "MS804" رسائل تلقائية تُفيد بوجود دخان في الجزء الأمامي من الطائرة.

وقال المتحدث باسم هيئة الطيران الفرنسية، سيباستيان بارث: "يؤكد مكتب التحقيقات الفرنسي لسلامة الطيران المدني إرسال الطائرة رسائل ACARS أوتوماتيكية حول وجود دخان في الجزء الأمامي من الطائرة،" مضيفا أنه "لا يمكن التأكد من سبب الدخان وموقع مصدره. الأولوية الرئيسية للتحقيق هي تحديد موقع الطائرة وتسجيلات بيانات الرحلة من قمرة القيادة."

شاهد.. دخان قرب قمرة القيادة وفشل في نوافذها.. ما الذي أسقط طائرة مصر للطيران؟

ويُشار إلى أن شبكتنا حصلت، الجمعة، على وثيقة تكشف رصد إنذار بالدخان على متن رحلة طائرة"MS804"  في الدقائق الأخيرة التي سبقت اختفاء الطائرة من على شاشات الرادار، فجر الخميس، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة. والوثيقة، التي حصلت عليها CNN من مصدر مصري، هي عبارة عن صورة من شاشة نظام الاتصالات وتوصيل البيانات بين الطائرات والمراكز الأرضية (ACARS).

ويُذكر أن الطائرة المصرية قضت مدة ساعة ونصف في مطار "شارل ديغول" في العاصمة الفرنسية باريس، بين الساعة الـ9:50 مساءً وحتى الساعة الـ11:20 بالتوقيت المحلي مساء الأربعاء. كما أجريت مقابلات مع الطاقم الأرضي في محيط الطائرة بما في ذلك الموظفين ومقدمي المطاعم وعمال رصيف المنحدر والأمتعة وحراس البوابة من قبل السلطات، وفقا لمسؤولين فرنسيين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هيئة الطيران الفرنسية لـCNN: نؤكد رصد دخان داخل طائرة مصر للطيران MS804","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}