مصدر لـCNN: طالبان تأكدت من مقتل الملا منصور وتستعد للإعلان الرسمي

مصدر لـCNN: طالبان تأكدت من مقتل الملا منصور

العالم
نُشر يوم الأحد, 22 مايو/أيار 2016; 10:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
مصدر لـCNN: طالبان تأكدت من مقتل الملا منصور وتستعد للإعلان الرسمي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال مصدر مطلع إن حركة طالبان الأفغانية وتنظيم القاعدة تأكدا من مقتل الملا أختر محمد منصور زعيم طالبان، الذي أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، السبت، استهدافه بضربة جوية في منطقة نائية على الحدود الأفغانية الباكستانية.

وأضاف المصدر، لـCNN، أن المتحدث باسم "إمارة أفغانستان الإسلامية"، يستعد للإعلان الرسمي عن مقتل الملا منصور.

قد يهمك أيضا.. ماذا نعرف عن الملا منصور خليفة الملا عمر وزعيم طالبان؟

وكان المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك قال، في بيان، إنه تم استهداف الملا منصور بضربة جوية، وأضاف: "ما زلنا نقيم نتائج الضربة وسنعرض المزيد من المعلومات حينما تكون متاحة"، دون أن يوضح ما إذا كان الضربة قد حققت أهدافها أو الحديث عن حالة منصور.

في الوقت نفسه، قال مصدر أمريكي مسؤول، لـCNN، إنه على الأرجح قد أسفرت الغارة عن مقتل الملا عمر، مضيفا أن المسؤولين الأمريكيين ما زالوا يقيمون نتائج الضربة الجوية. وتابع المصدر أن الملا منصور كان في سيارة برفقة شخص آخر من المرجح أنه قتل أيضا، مشيرا إلى أن الغارة كانت في منطقة نائية دون أن تسبب دمارا كبيرا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر لـCNN: طالبان تأكدت من مقتل الملا منصور وتستعد للإعلان الرسمي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}