إيران: داعش والنصرة أعداء صغار.. وأمريكا لا تجرؤ على مهاجمتنا لأن أصابعنا جاهزة للضغط على الزناد

إيران: داعش والنصرة أعداء صغار.. وأمريكا لا تجرؤ على مهاجمتنا لأن أصابعنا جاهزة للضغط على الزناد

العالم
آخر تحديث الأحد, 22 مايو/أيار 2016; 02:22 (GMT +0400).
إيران: داعش والنصرة أعداء صغار.. وأمريكا لا تجرؤ على مهاجمتنا لأن أصابعنا جاهزة للضغط على الزناد

طهران، إيران (CNN) -- صرح قائد القوة البرية للجيش الإيراني، العميد أحمد رضا بوردستان، أن مهمات الجيش لا تقتصر داخل حدود إيران، وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية "لا تجرؤ" على شن هجوم على دولته بسبب "تأهب القوات المسلحة الإيرانية،" في تصريحات له، الأحد.

وقال بوردستان: "مهمات قوات الجناح البري للجيش الأمريكي الإيراني لن تقتصر على داخل الحدود،" مؤكدا "عدم جرأة أمريكا على مهاجمة إيران" بسبب تأهب القوات المسلحة الإيرانية، على حد زعمه، حسبما نقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

اقرأ.. إيران تتهم أمريكا بـ"التطاول" على أموالها في قضية تعويضات ضحايا هجمات إرهابية

وأضاف القائد العسكري الإيراني، على هامش بداية مناورات "بيت المقدس 28" التي تُقام سنويا: "أؤكد الاستعداد الكامل للقوات المسلحة خاصة القوة البرية للجيش لمواجهة اي تهديد محتمل، والقوة البرية للجيش لا تنحصر مهماتها على داخل الحدود، ولقد شهدنا خلال الأسابيع الأخيرة كيف أدت القوات المغوارة للجيش المهمات الاستشارية بصورة جيدة الى جانب قوات فيلق القدس في سوريا،" على حد زعمه.

وتحدث بوردستان عن "العدو"، قائلا: "إن خياراتهم العسكرية موجودة على الطاولة منذ سنوات طويلة، وإذا كانت أميركا لا تمتلك الجرأة على الهجوم على إيران، يعود ذلك لجهوزية قواتنا المسلحة وتعبويينا وجنودنا والأصابع الجاهزة للضغط على الزناد،" على حد تعبيره.

أيضا.. بعد ذعر أمريكا من قدرة إيران على إغراقها.. واشنطن تستعد لإدانة إيرانيين لقرصنتهم إلكترونيا لبنوكها وسد نيويورك

وأكد القائد العسكري أن الجيش الإيراني "رهن إشارة قائد الثورة الاسلامية لتحرير القدس (قاسم سليماني)، مشددا على أن تنظيم "داعش وجبهة النصرة أعداء صغار"، حسبما وصفهما، وأن إيران تعتبر "أميركا وإسرائيل عدو إيران الرئيسي،" وأن القوات المسلحة "تُعد نفسها لمواجهة الشيطان الأكبر،" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إيران: داعش والنصرة أعداء صغار.. وأمريكا لا تجرؤ على مهاجمتنا لأن أصابعنا جاهزة للضغط على الزناد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/22","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}