التسلسل الزمني: ما هي اللحظات الأخيرة لطائرة مصر للطيران "MS804" قبل تحطمها؟

التسلسل الزمني: ما هي اللحظات الأخيرة لطائرة مصر للطيران "MS804" قبل تحطمها؟

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 مايو/أيار 2016; 08:49 (GMT +0400).
1:38

1:24 بعد منصف الليل بتوقيت القاهرة، دخلت الطائرة المصرية أجواء أثينا، وتم التعرف عليها من قبل مراقب حركة الملاحة الجوية وسُمح لها بالمضي قدما بطريقها.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اللحظات الأخيرة لطائرة شركة مصر للطيران رحلة "MS804" محيرة بقدر ما هي مثيرة للقلق.

الطائرة التي كان على متنها 66 شخصا ومتجهة من باريس إلى القاهرة، اختفت من على شاشات الرادار فوق البحر المتوسط ​​في وقت مبكر من صباح الخميس.

وهذا ما حدث (جميع الأوقات بتوقيت باريس/ القاهرة، التي تشترك في نفس المنطقة الزمنية):

23:09 الأربعاء (17:09 ET) - تقلع رحلة "MS804"من مطار باريس "شارل ديغول"، ومن المفترض أن تصل إلى القاهرة بعد أربع ساعات من الإقلاع، في 03:15 صباحا يوم الخميس.

01:24 الخميس (19:24 ET الأربعاء) – تدخل طائرة "إيرباص A320" المجال الجوي اليوناني، ويسمح برج مراقبة الحركة الجوية في أثينا للطائرة بمواصلة مسارها.

01:48 - لا تزال الطائرة في المجال الجوي اليوناني، وتتواصل الطائرة مع نقطة المراقبة القادمة، وهي جزيرة المفتاح في جنوب أثينا، وقالت هيئة الطيران المدني اليونانية إن الطيار كان مبتهجا وشكر المراقبين الجويين.

02:27 - يحاول برج مراقبة الحركة الجوية في أثينا الاتصال بالطيارين لنقل السيطرة من اليونان إلى مصر، ولكن رغم النداءات المتكررة، لا يستجيب الطياران.

02:29 - تترك الطائرة المجال الجوي اليوناني، وتنخفض إشاراتها من الرادار على بعد 13 كيلومترا جنوب شرق قرب نقطة "كومبي" التي تندرج ضمن نطاق المراقبة لمطار القاهرة. ومباشرة بعد ذلك، تم استدعاء القوات الجوية اليونانية بهدف تتبع إشارات الرادار الصادرة عن الطائرة، ولكن لم يتم العثور على الطائرة.

02:45 - بدء عمليات البحث والإنقاذ، وفقا للمسؤولين اليونانيين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"التسلسل الزمني: ما هي اللحظات الأخيرة لطائرة مصر للطيران MS804 قبل تحطمها؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}