أوباما يؤكد مقتل زعيم طالبان الملا منصور: تخلصنا من قيادي إرهابي خطط وهاجم أمريكا وقوات التحالف

أوباما يؤكد مقتل زعيم طالبان الملا منصور: تخلصنا من قيادي إرهابي خطط وهاجم أمريكا وقوات التحالف

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 مايو/أيار 2016; 10:43 (GMT +0400).
أوباما يؤكد مقتل زعيم طالبان الملا منصور: تخلصنا من قيادي إرهابي خطط وهاجم أمريكا وقوات التحالف

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مقتل القيادي في حركة "طالبان" الملا اختر محمد منصور، قائلا "قمنا بالتخلص من زعيم المنظمة التي استمرت في التآمر وتنفيذ هجمات ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف، وشنت حربا ضد الشعب الأفغاني، وتحالفت مع الجماعات المتطرفة مثل تنظيم القاعدة،" في تصريحات له، الاثنين.

وقال أوباما: "اليوم هو معلم هام في الجهود المبذولة منذ فترة طويلة لتحقيق السلام والرخاء في أفغانستان، مع مقتل زعيم طالبان أختار محمد منصور" مضيفا أن القيادي المتشدد الراحل: "رفض الجهود التي بذلتها الحكومة الأفغانية في الانخراط بجدية في محادثات السلام ووضع حد لأعمال العنف التي أودت بحياة عدد لا يحصى من الأبرياء الأفغانيين من الرجال والنساء والأطفال."

اقرأ.. ماذا نعرف عن الملا منصور خليفة الملا عمر وزعيم طالبان؟

ودعا أوباما حركة طالبان إلى "اغتنام هذه الفرصة لمتابعة المسار الحقيقي الوحيد لإنهاء هذا الصراع الطويل، وهو الانضمام إلى الحكومة الأفغانية في عملية المصالحة التي يؤدي إلى السلام والاستقرار الدائمين" وفق قوله.

وأضاف أوباما: " كشريك دائم للشعب الأفغاني، ستواصل الولايات المتحدة الأمريكية المساعدة في تعزيز قوات الأمن الأفغانية ودعم الرئيس أشرف غاني وحكومة الوحدة الوطنية في جهودها الرامية إلى إقامة السلام والتقدم الذي يستحقه الأفغان. وسنواصل اتخاذ الإجراءات ضد الشبكات الإرهابية التي تستهدف أمريكا وسنعمل على الأهداف المشتركة مع باكستان، حيث يهدد الارهابيون جميع دولنا ويجب أن تُحرم من الملاذ الآمن. وبعد سنوات عديدة من الصراع، اليوم يُعطي شعب أفغانستان والمنطقة فرصة لمستقبل أفضل."

أيضا.. برسالة صوتية.. الظواهري يعلن ولاء "القاعدة" لزعيم طالبان الجديد الملا منصور

ويُشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أعلنت، السبت، عن استهداف زعيم حركة طالبان الأفغانية الملا أختر محمد منصور، بضربة جوية، في منطقة نائية على الحدود الأفغانية الباكستانية، وأخبر مسؤول أمريكي شبكة CNN إنه على الأرجح أسفرت الغارة عن مقتل الملا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما يؤكد مقتل زعيم طالبان الملا منصور: تخلصنا من قيادي إرهابي خطط وهاجم أمريكا وقوات التحالف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}