أمريكا ترفع الحظر عن مبيعات الأسلحة الفتاكة إلى فيتنام رغم "سجلها الكئيب بحقوق الإنسان".. بعد تاريخ حافل بالمجازر والحروب

أمريكا ترفع الحظر عن مبيعات الأسلحة الفتاكة إلى فيتنام رغم "سجلها الكئيب بحقوق الإنسان"

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 مايو/أيار 2016; 11:28 (GMT +0400).
أمريكا ترفع الحظر عن مبيعات الأسلحة الفتاكة إلى فيتنام رغم "سجلها الكئيب بحقوق الإنسان".. بعد تاريخ حافل بالمجازر والحروب

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الرفع الشامل عن حظر بيع الأسلحة الفتاكة إلى فيتنام، الحظر الذي كان قيد التنفيذ لعدة عقود.

وقال أوباما إن "الولايات المتحدة الأمريكية سترفع بشكل كامل للحظر على بيع المعدات العسكرية إلى فيتنام التي كانت محظورة من شرائها لفترة نحو 50 عاما"، وذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفيتنامي المنتخب حديثا، تران داي كوانج. ويُشار إلى أن مبيعات الأسلحة لا تزال بحاجة إلى تلبية متطلبات صارمة بما في ذلك تلك المتعلقة بحقوق الإنسان.

شاهد.. مقاتلة أمريكية شاركت في حرب فيتنام تخوض القتال ضد داعش

كما كشف أوباما أنه لـ"أول مرة" سوف يُنشر "فيلق للسلام" تابع للقوات الأمريكية في فيتنام، قائلا إنه سيركز على تدريس اللغة الإنجليزية في فيتنام، وعلق الرئيس الأمريكي: "أنا سعيد جدا أنه للمرة الأولى، سيأتي فيلق السلام إلى فيتنام، سيركز متطوعونا على تدريس اللغة الإنجليزية، والصداقة التي ستقرب من شعبينا بعقود قادمة."

ودافع أوباما عن قرار رفع الحظر، قائلا إنه لم يكن مبنيا على مواجهة ارتفاع نفوذ الصين في المنطقة أو اعتبارات حقوق الإنسان، ولكن بدلا من ذلك ينم على الرغبة في مواصلة تسوية العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وفيتنام.

أيضا.. فتيات فيتنام سلعة جنسية.. عصابات تجار البشر تخطفهن من القرى وتبيعهن لعرسان في الصين

وأكد أوباما أن الولايات المتحدة ستقوم بتقييمات كل قضية من مبيعات الأسلحة بشكل منفرد للحصول على أفضل التوقعات حول كيف سينتهي المطاف باستخدام تلك المعدات العسكرية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا ترفع الحظر عن مبيعات الأسلحة الفتاكة إلى فيتنام رغم سجلها الكئيب بحقوق الإنسان.. بعد تاريخ حافل بالمجازر والحروب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}