الجيش الجزائري يعلن القضاء على 12 مسلّحا في أسبوع واحد

الجزائر تعلن القضاء على 12 مسلّحا في أسبوع واحد

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 24 مايو/أيار 2016; 03:50 (GMT +0400).
الجيش الجزائري يعلن القضاء على 12 مسلّحا في أسبوع واحد

الجزائر (CNN)--  قضت قوات الجيش الجزائري على ثلاثة "إرهابيين" جدد مساء أمس الاثنين في جنوب شرق البلاد ليصل عدد "الإرهابيين" الذين أعلنت الدفاع الجزائرية القضاء عليهم خلال أسبوع واحد إلى 12.

وذكر بيان للدفاع الجزائرية أن عملية في غابة الريش بولاية البويرة أسفرت عن القضاء على "ثلاثة إرهابيين" في عملية تشنها قوات الجيش الجزائري منذ 17 ماي/أيار الجاري، أسفرت عن مصرع 12 مسلّحًا واسترجاع كميات من الأسلحة والذخيرة.

ووصل عدد القتلى بين الجماعات المسلحة، وفق ما تعلنه الدفاع الجزائرية، إلى حوالي خمسين خلال الشهرين الأخيرين، زيادة على حجز مئات الأسلحة والمواد المتفجرة.

هذا وقال مصدر أمني لـCNN بالعربية إن الجيش الجزائري يواصل "حربه على الإرهاب ويسعى للقضاء على بقايا الجماعات الجهادية"، معتبرًا أنه  وإن اختلفت تسمياتها، فهي "تنضوي تحت لواء القاعدة"، مضيفًا أن الجيش يملك معلومات عن وجود "جماعات جهادية منتشرة في الجوار تعمل بكل الطرق لتهديد أمن الدولة".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش الجزائري يعلن القضاء على 12 مسلّحا في أسبوع واحد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}