قوات سورية وكردية تشن هجوما شمال "عاصمة داعش" بسوريا بدعم أمريكي.. و"الرقة تذبح بصمت": حانت اللحظة التي انتظرها أهالي الرقة

هجوم متعدد القوات شمال "عاصمة داعش" بسوريا.. و"الرقة تذبح بصمت": حانت اللحظة التي انتظرها الأهالي

الحرب السورية
نُشر يوم الأربعاء, 25 مايو/أيار 2016; 11:03 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
2:46

هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي تظهر فيها هذه الصور للعمليات التدريبية الأمريكية الخاصة في معسكر تدريبي في شمال سوريا.

بيروت، لبنان (CNN) -- أعلنت قوات كردية وسورية، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، شنها هجوما على مناطق شمال مدينة الرقة، عاصمة تنظيم "داعش" المزعومة في سوريا.

وقال مسؤولون أكراد إن المعركة تهدف إلى استعادة السيطرة على تلك المنطقة، ولكن من المرجح أن تتوقف عن حد محاولة السيطرة الكاملة على المدينة المحاصرة. وأعلنت القوات السورية الديمقراطية والجماعات الكردية الهجوم عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعية وعبر عدد من الإعلانات.

ونشرت الصفحة السورية المعارضة "الرقة تذبح بصمت" المتخصصة بتوثيق الحياة اليومية في مدينة الرقة الواقعة تحت "داعش"، مساء الثلاثاء، أن الرقة شهدت اشتباكات، الثلاثاء، بين "داعش" و"وحدات حماية الشعب الكردية" والقوات السورية الديمقراطية في قرية الهيشة في الريف الشمالي للرقة.

وذكرت مجموعة المراقبة أيضا أنه خلال الأيام القليلة الماضية أسقطت طائرات التحالف منشورات فوق الضواحي الشمالية للمدينة، تطالب المدنيين لأول مرة بمغادرة المناطق التي يسيطر عليها "داعش." وقالت "الرقة تذبح بصمت" في تقرير إن هذا "هو الوقت الذي كنتم (أهالي الرقة) في انتظاره، إنه وقت الرحيل من الرقة."

وقال المتحدث باسم الأكراد في مدينة كوباني، ادريس نعسان، إن هناك بالفعل بعض الاشتباكات في القرى المحيطة بمدينة عين عيسى، والتي تقع على بعد 30 ميلا إلى الشمال من مدينة الرقة، حيث قالت "الرقة تذبح بصمت" المعارضة، إن تلك المدينة تعرضت لقصف بقذائف هاون.

وأخبر المتحدث باسم تحالف الدولي الملقب بعملية "العزم التام"، الكولونيل ستيف وارن، شبكة CNN  إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة سيستمر بتقديم الدعم الجوي لقوات سوريا الديمقراطية، مؤكدا عدم وجود قوات أمريكية في الجبهة الأمامية للقتال."

ويُشار إلى أن هذه العملية، تأتي بعد أيام من زيارة سرية مفاجئة قام بها قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي إلى معسكرات سرية شمال سوريا للوقوف على التدريبات وأوضاع المستشارين العسكرية الأمريكيين الذين يشرفون على تدريب قوات سوريا الديمقراطية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قوات سورية وكردية تشن هجوما شمال عاصمة داعش بسوريا بدعم أمريكي.. والرقة تذبح بصمت: حانت اللحظة التي انتظرها أهالي الرقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}