اعتذار الشركة التي تقف وراء ما اعتبر "أكثر الدعايات عنصرية"

اعتذار الشركة التي تقف وراء "أكثر دعاية عنصرية"

العالم
نُشر يوم الجمعة, 27 مايو/أيار 2016; 04:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 29 مايو/أيار 2016; 10:07 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— اعتذرت شركة كياوبي، التي تقف وراء الإعلان الذي أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصف من قبل العديدين بأنه أحد أكثر الدعايات عنصرية.

وقالت الشركة في بيان لها: "نتيجة للأذى الذي لحق أشخاصا من العرق الأفريقي بعد هذا الإعلان التجاري والتداعيات الدرامية التي أثارها الرأي العام، نقدم اعتذارنا وأملنا بأن مستخدمي الانترنت ووسائل الإعلام لن تقوم بالمبالغة بالتحليل."

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو الذي نشر في الصين حيث وصفوه بأنه أكثر مقطع ترويجي للعنصرية.

ويظهر في الفيديو فتاة صينية تضع في فم رجل أسود قطعة من مسحوق غسيل قبل أن تضعه في غسالة وتجلس فوقها لبعض الوقت، ليخرج بعدها رجل صيني وسيم وأبيض البشرة.

(شاهد بالأعلى مقطع الفيديو الذي تعددت نسخه)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اعتذار الشركة التي تقف وراء ما اعتبر أكثر الدعايات عنصرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}