أحزاب جزائرية تترحم على عبد العزيز وتدعو جبهة البوليساريو لمواصلة طريقه

أحزاب جزائرية تترحم على زعيم البوليساريو

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 31 مايو/أيار 2016; 10:39 (GMT +0400).
أحزاب جزائرية تترحم على عبد العزيز وتدعو جبهة البوليساريو لمواصلة طريقه

الجزائر (CNN)— أعربت اغلب الأحزاب الجزائرية عن تضامنها مع جبهة البوليساريو اثر وفاة أمينها العام، محمد عبد العزيز اليوم الثلاثاء 31 ماي/أيار 2016، داعيين قيادة الجبهة لمواصلة الرسالة لتلقى قضية نزاع الصحراء الغربية طريقها للحل بطرق سلمية.

وقال المكلف بالإعلام بحزب جبهة التحرير الوطني ( الحزب الحاكم في البلاد) حسين خلدون: "علمتنا الثورة الجزائرية بأن لا زعيم للشعب في أي حركة من الحركات التحررية وخاصة أن الصحراء الغربية بلد يتطلع بقيادته الحكيمة بزعامة المرحوم محمد عبد العزيز لإيجاد حل للقضية"، متمنيا خلال حديثه لـ CNN بالعربية أن "يكون استخلافه نقلة نوعية في طبيعة النضال من أجل تقرير المصير".

من جهته، اعتبر القيادي بحزب التجمع الوطني الديمقراطي (ثاني اكبر حزب موالي للسلطة) صديق شيهاب: "فقدان احد أبرز قيادات البوليساريو سيكون ضربة موجعة للقضية الصحراوية"، وأضاف شيهاب في حديثه لـ CNN بالعربية :"علينا مواصلة الدعم الدبلوماسي والإنساني للشعب الصحراوي والعمل بكل ما بوسعنا من اجل تلقى هذه القضية حلها بكل الطرق السلمية عن طريق التفاوض".

أما حركة مجتمع السلم (اكبر حزب إسلامي معارض) اعتبرت على لسان فاروق تيفور احد قياداتها، أن الراحل "كان مناضلًا كبيرًا من أجل القضية الصحراوية"، وتمنى تيفور في اتصال مع الـ CNN بالعربية أن "توفق قيادة جبهة البوليساريو لاختيار الرئيس الذي يحمل القضية ويصل بها إلى الحلول المنتظرة التي طالت كثيرا".

وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قد وجه برقية تعزية إلى رئيس البرلمان الصحراوي، خاطري أدوه، وفقا لما أورده بيان الرئاسة، معلنًا الحداد عبر كامل التراب الوطني الجزائري ثمانية أيام ترحمًا على روح "القائد الصحراوي".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"حمزة عتبي","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أحزاب جزائرية تترحم على عبد العزيز وتدعو جبهة البوليساريو لمواصلة طريقه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}