هل سينتقل أوباما إلى هذا المنزل بعد انتهاء ولايته؟

هذا منزل أوباما بعد انتهاء ولايته؟

المتر المربع
نُشر يوم الثلاثاء, 31 مايو/أيار 2016; 05:33 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 11 يناير/كانون الثاني 2017; 02:23 (GMT +0400).
2:53

قد يكون هذا هو المكان الأكثر شبهاً بالبيت الأبيض الذي قد يحصل عليه رئيس سابق. منزل كبير بأرضيات رخامية، مطبخ للذواقة بأرضية خشبية صلبة وموقد غاز بستة رؤوس، وفناء خلفي فسيح.

هذا القصر الفاخر الذي يساوي ملايين الدولارات، في أكثر الأحياء المرغوبة في واشنطن، قد يكون منزل ما بعد الرئاسة لباراك وميشيل أوبامالم يؤكد الثنائي الرئاسي ولا البيت الأبيض ما اذا كانت العائلة قد وقعت عقد الإيجار لهذا المنزل التيودوري الطراز والمؤلف من تسع غرف نوم وثمانية حمامات ونصف.

شاهد المزيد من الصور: ألق نظرة داخل منزل أوباما.. بعد مغادرته البيت الأبيض

ولكن مصادر خاصة أخبرت CNN  أنهما استقرا على منزل في حي كالوراما الراقي في واشنطن. وكان الرئيس أوباما قال إنهم سيبقون في واشنطن لبضع سنوات بعد مغادرة البيت الأبيض لكي تتأقلم ابنته الصغرى.

"لأن نقل شخص ما في منتصف دراسته الثانوية سيكون أمراً صعباً”.

قد يعجبك أيضاً: ألق نظرة داخل قصر دونالد ترامب السابق.. المعروض للبيع

تم بيع المنزل عام 2014 مقابل أكثر من خمسة ملايين دولار، ويملكه الآن جو لوكهارت، الذي كان السكرتير الصحفي للبيت الأبيض في عهد بيل كلينتون.

رفض لوكهارت التعليق على التقارير التي نشرتها "Politico" أولاً، والتي قالت إنه أجر المنزل لأوباما مقابل ما قدر ب 22 ألف دولار شهرياً. ولكن الخبراء يقولون إنه النوع من المنازل الذي قد يرغب به رئيس سابق.

وودرو ويلسون عاش في هذا الحي، وهيلاري كلينتون تملك منزلاً في الجوار. في المنزل أيضاً جناح إضافي، قد يكون مناسباً لماريون روبنسون، والدة ميشال أوباما، التي كانت تعيش مع العائلة في البيت الأبيض. ولكن هناك بعض الميزات التي قد يتوجب تغييرها لكي تتمكن الخدمة السرية من الاستمرار بحماية أوباما.

أنتوني شابا، مساعد مدير سابق في الخدمة السرية: "يجب ان يكون الباب مضاداً للرصاص، كما في السفارات، كذلك الزجاج، الزجاج يشكل مشكلة ومن الوسائل الممكنة لحلها وضع ألواح بالستية خلف التصميمات الهندسية هناك.

المسؤول السابق في الخدمة السرية أنتوني شابا، تولى سابقاً حماية نائب الرئيس السابق آل غور الذي كان يعيش في الجوار، ويقول إنه سيتم نشر موظفي الخدمة السرية في جوار هذا المنزل، وحتى أحياناً في المنطقة الحرجية المقابلة. هل من تعديلات أخرى؟

- حتى هذه تشكل مشكلة أمنية كبيرة، اليس كذلك؟

أنتوني شابا: إنها تشكل تحدياً بالتاكيد. فتحتها تمديدات الصرف الصحي. لكن أين تصب هذه التمديدات؟ كما أنها تقع تماماً أمام الباب. لذلك لا بد من تقييم ما إذا كان علينا فتحها وتفحصها، او إغلاقها نهائياً، أو الاتفاق مع المدينة على نقلها.

حتى الجيران، ستشملهم المظلة الأمنية.

أنتوني شابا: "لا بد ان نعرف من الذي ينام في غرف النوم هناك”.

- لماذا الجيران؟

أنتوني شابا: "يجب أن نعرف ما الذي يحدث في الداخل، نريد أن نبلغهم وأن يبلغونا، فهم سيكونون شاهدين على بعض الأمور”.

حتى الآن لم تقدم الخدمة السرية أي تعليق حول ما إذا كانت تدرس كيفية حماية هذا المنزل أو كم سيكلف دافعي الضرائب.