مصدر: البوليساريو تقرّر دفن جثمان عبد العزيز في بلدة بئر لحلو

لبوليساريو تقرّر دفن جثمان عبد العزيز في بئر لحلو

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 01 يونيو/حزيران 2016; 11:28 (GMT +0400).
مصدر: البوليساريو تقرّر دفن جثمان عبد العزيز في بلدة بئر لحلو
الجزائر (CNN)—قرّرت قيادة جبهة البوليساريو أن يوارى جثمان الأمين العام للجبهة محمد عبد العزيز ببلدة بئر لحلو في الصحراء الغربية، بعد وفاته أمس الثلاثاء 31 ماي/أيار 2016  في مستشفى بالولايات المتحدة الأمريكية، حسب ما  أكده مصدر موثوق من قيادة الجبهة لشبكتنا.
 
وقال مصدر من البوليساريو لـ CNN بالعربية، ان قرار تحديد مكان دفن الفقيد الصحراوي جاء بعد نقاش وفيض بين رموز الجبهة ومراعاة لعدة ظروف، منها الجانب الأمني، دون أن يحدد المصدر تاريخ مراسيم الدفن، متحدثًا عن قبره بمنطقة بئر لحلو سيكون مزارًا للصحراويين.
 
وتابع المصدر إن محمد عبد العزيز توفي بأحد المستشفيات بالولايات المتحدة الامريكية بعد صراع مرير مع المرض"، مبينا أن قيادة البوليساريو ستحدد تاريخ الدفن بعد وصول جثمانه خلال الأيام القليلة القادمة.
 
وتوجد بلدة بئر لحلو التي تعلنها البوليساريو عاصمة لدولتها في إقليم الصحراء الغربية، وتحديدًا في الجزء الشرقي الذي تبسط جبهة البوليساريو سيطرتها عليه وتسميه بالمناطق المحررة، في حين يصف المغرب هذه المساحة بالمنطقة العازلة، ويضمها إلى خارطته الوطنية الرسمية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر: البوليساريو تقرّر دفن جثمان عبد العزيز في بلدة بئر لحلو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}