الصومال: عشرات القتلى والمصابين في هجوم لمسلحي الشباب على فندق "السفير"

الصومال: عشرات القتلى والمصابين في هجوم لمسلحي الشباب على فندق

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 01 يونيو/حزيران 2016; 11:50 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:40 (GMT +0400).
الصومال: عشرات القتلى والمصابين في هجوم لمسلحي الشباب على فندق "السفير"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- سقط 10 قتلى على الأقل وأصيب 40 آخرون، الأربعاء، إثر هجوم لمسلحين من حركة الشباب الصومالية على فندق شهير، في العاصمة مقديشيو، وفق ما أعلنته الشرطة الصومالية.

وأوضحت الشرطة أن المسلحين فجروا سيارة مفخخة عند مدخل فندق "السفير"، ثم اقتحموا الفندق واحتجزوا الرهائن، متوقعة ارتفاع عدد القتلى.

بينما أعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم، فور وقوعه، قائلة إن أحد المقاتلين فجر السيارة وسمح لبقية المسلحين بدخول الفندق، في تكتيك مشابه لهجوم نفذته الحركة على فندق آخر بالعاصمة العام الماضي وأسفر عن مقتل 15 شخصا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الصومال: عشرات القتلى والمصابين في هجوم لمسلحي الشباب على فندق السفير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}