مصرع عشرة أشخاص في نواكشوط خلال تدافع للحصول على الزكاة

مصرع 10 أشخاص في نواكشوط خلال تدافع للحصول على الزكاة

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 01 يونيو/حزيران 2016; 08:13 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:19 (GMT +0400).
مصرع عشرة أشخاص في نواكشوط خلال حادثة تدافع للحصول على الزكاة

بالقرب من مكان الحادث

التار ولد احمده، موريتانيا (CNN)-- استيقظت العاصمة الموريتانية نواكشوط صباح اليوم الأربعاء على فاجعة وفاة عشرة أشخاص وفق ما أكدته مصادر طبية لـCNN بالعربية، وإصابة حوالي عشرين آخرين بولاية نواكشوط الغربية إثر تدافعهم للحصول على جزء من زكاة أحد رجال الأعمال الموريتانيين الذي دأب على توزيعها كل سنة.
 
وقالت مريم، وهي سيدة موريتانية خمسينية مطلقة ولديها 4 بنات لموقع CNN بالعربية إن صديقتها " عيشة"  توفيت خلال واقعة التدافع لأجل الحصول على جزء من الزكاة التي دأب رجل الأعمال المذكور على توزيعها كل سنة.
 
الحماية المدنية حضرت إلي عين المكان وقامت بنقل الموتى و المصابين إلي المستشفي الكبير الذي لا يبعد كثيرًا عن موقع الحادثة، كما ضربت السلطات الأمنية طوقًا أمنيًا على المستشفي الكبير حسب بعض المصادر الصحفية ومنعت دخول وسائل الإعلام، فى ظل تحفظ رسمي على تفاصيل الحادثة. 
 
كما حضر وفد رسمي كبير للاطلاع علي الحالة الصحية للمصابين ضم كلا من وزير الداخلية ووزير الصحة  والمدير العام للأمن الوطني .
 
وأشارت مريم إلى أن رجل الأعمال بدأ توزيع الزكاة خلال اليومين الماضيين، وأن الضحية سجلت اسمها رفقة نساء آخريات، ليطلب منهم القائمون الحضور صباح اليوم لنيل نصيبهن.
 
وواصلت مريم القول:"كل شيء كان طبيعيا و الكل أخذ مكانه في الطابور، إلى أن فوجئنا ببعضهم يحاول إدخال البعض الآخر دون احترام الطابور، وماهي إلا ثواني حتي هجم بعض الواقغين محاولين منع ذالك، ليحدث هرج كبير ومرج وتدافع.. ممّا أدى إلى سقوط بعض الناس ودهسهم من طرف آخرين".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصرع عشرة أشخاص في نواكشوط خلال تدافع للحصول على الزكاة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}