البابا فرانسيس يهدد بفصل القساوسة بحال تسترهم على الاعتداءات الجنسية بحق الأطفال

البابا يهدد بفصل القساوسة بحال تسترهم على الاعتداءات الجنسية

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 07 يونيو/حزيران 2016; 01:57 (GMT +0400).
البابا فرانسيس يهدد بفصل القساوسة بحال تسترهم على الاعتداءات الجنسية بحق الأطفال

روما، إيطاليا (CNN) -- هدد البابا فرانسيس بفصل أي قسيس لم يبلغ عن حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال والبالغين المعرضين للخطر، في خطوة تأتي بعد الانتقادات القاسية التي طالت الكنيسة الكاثوليكية لعدم اتخاذها قرارات للحد من حالات الاعتداء الجنسي من قبل رجال الدين، رغم الضغط الشديد من العوائل على الفاتيكان لاتخاذ قرارات حازمة‫.

 شرح البابا فرانسيس في رسالة نشرها السبت الماضي أنه بحسب قانون الكنيسة يمكن فصل أي قسيس يسبب مشاكل خطيرة. وأوضح أن الفشل في التبليغ عن حالات الاعتداء الجنسي هو أحد هذه المشاكل الخطيرة.

شاهد.. البابا فرنسيس يوبخ رجلاً أوقعه على طفل مقعدPlay Overlay

شاهد.. البابا فرنسيس يوبخ رجلاً أوقعه على طفل مقعد خلال قداس بالمكسيك 0:35

أكمل البابا فرانسيس قائلا: "كأم حنون، الكنيسة تحب جميع أطفالها، وهي تعامل وتحمي بعاطفة خاصة من هم أصغر وأضعف. هذه هي وصية المسيح لنا‪. على القساوسة و المسؤولين في الكنيسة حماية المستضعفين منا، والإهمال في الإخبار عن حالات الاعتداء الجنسي هو أمر خطير."

أوضح البابا أن مكاتب الفاتيكان لديها الحق باتخاذ قرارات في الحالات الخطيرة قد تجبر القس على الاستقالة أو فصله في بعض الحالات‫. وأعلن بنفس الرسالة أنه أسس هيئة محلفين تساعده على اتخاذ القرارات  بشأن فصل القساوسة والمتهمين بحالات الاعتداء الجنسي.

وفي وقت لاحق، علق البابا بتغريدة على تويتر قائلا : "دعونا نسمع بكاء الضحايا و الذين يعانون، لا عائلة  بلا بيت ولا طفل بدون طفولة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البابا فرانسيس يهدد بفصل القساوسة بحال تسترهم على الاعتداءات الجنسية بحق الأطفال","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}