محمد علي خطط تفاصيل جنازته بنفسه

محمد علي خطط تفاصيل جنازته بنفسه

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 08 يونيو/حزيران 2016; 03:33 (GMT +0400).
محمد علي خطط تفاصيل جنازته بنفسه

(CNN) -- خطط محمد علي منذ سنوات لجنازته حيث أصر على أن تكون مفتوحة وشاملة، بحسب ما قال بوب غونيل، المتحدث باسم العائلة الثلاثاء. علي كان قد طلب أيضا أن تتم عملية تشييعه وفق التقاليد الإسلامية.

الخطط ستبدأ اعتباراً من الأربعاء في سلسلة من الأحداث يتوقع أن يستقطب الآلاف من أصدقاء ومحبي الملاكم الراحل إلى مسقط رأسه في لويزفيل، وكذلك الصحفيين وكبار الشخصيات من مختلف أنحاء العالم.

وفي حين قال المنظمون إنه لن يتم الاعلان عن القائمة الكاملة لكبار الشخصيات الذين سيحضرون مراسم تأبين علي يوم الجمعة، أشاروا الى أن الرئيس السابق بيل كلينتون والممثل والكوميدي بيلي كريستال والصحفي براينت جامبل هم من بين الذين سيلقون كلمات في مراسم التأبين.

إليكم الساعات الأخيرة لـ"أسطورة الملاكمة" محمد علي كلايPlay Overlay

إليكم الساعات الأخيرة لـ"أسطورة الملاكمة" محمد علي كلاي 1:08

الممثل ويل سميث، الذي لعب دور البطولة عام 2001 في فيلم "علي"، وبطل الوزن الثقيل السابق لينوكس لويس سيكونان من بين ثمانية أشخاص سيحملون النعش، وفقا للمنظمين.
وفيما يلي الجدول الزمني للأحداث:

الأربعاء: مهرجان "أنا علي"
المهرجان الذي ترعاه المدينة الأربعاء سيكون حول رحلة حياة علي وإصراره، بالإضافة إلى الفنون والترفيه وعروض التعليم.

الخميس: برنامج صلاة الجنازة وفق الشريعة الاسلامية
الصلاة على الجنازة ستتم الخميس في مسقط رأسه بولاية كنتاكي، مع حشد تجاوز المسموح بها في قاعة الحرية، حيث قدّم علي آخر جولة ملاكمة له في لويزفيل عام 1961.

الجمعة: موكب الجنازة وعملية الدفن
موكب الجنازة سيسير على طول الشارع الذي يحمل اسمه، بوليفارد محمد علي، قبل ان يصل الى المقبرة، حيث سيوارى الثرى. المسؤولون في المدينة يدعون السكان للاصطفاف على هذا الخط لتحية الموكب أثناء مروره.

مراسم التأبين:
هذا سيكون الاحتفال العام الرئيسي بحياة محمد علي، الذي سيعقد بعد ظهر الجمعة في لويزفيل. وسيشهد الحدث قراءات من القرآن، تصريحات لقادة من أديان أخرى، كلمات لجامبل وكلينتون وغيرهم.

يشار الى أن فاليري جاريت، إحدى كبار مستشاري الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ستقرأ بياناً نيابة عنه. فأوباما لن يحضر، لأن المناسبة تأتي في نفس توقيت حفل تخرج إبنته ماليا من المدرسة الثانوية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"محمد علي خطط تفاصيل جنازته بنفسه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/08","rs_flag":"prod","section":["world","world:sport"],"template_type":"adbp:content",}