قوات حكومة الوفاق الليبية تتقدم داخل سرت وتسيطر على عدة مواقع لداعش

العالم
نشر
قوات حكومة الوفاق الليبية تتقدم داخل سرت وتسيطر على عدة مواقع لداعش

ليبيا  (CNN)—  حققت قوات البيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الليبية تقدمًا كبيرًا داخل مدينة سرت، معقل "داعش" في ليبيا، وأجبرت قوات هذا التنظيم على التراجع إلى وسط المدينة، وفق ما أكده متحدث باسم القوات الليبية لـCNN.

وجاء تقدّم القوات الليبية بعد أيام من محاصرة سرت من جميع الجهات والسيطرة على عدة مناطق حساسة قربها، ساهم في ذلك في الإنزال البحري على ساحل سرت، في عملية تبتغي استعادة سرت التي أعلنها "داعش" عاصمة له في ليبيا العام الماضي.

وقال مبعوث أوباما في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش، بريت ماكجورك، إن "القوات الحكومية حققت تقدمت كبيرًا ضد داعش في ليبيا وبدأت تقتحم معاقله في سرت"، وذلك بعد مرور بضعة أسابيع على انطلاق عملية البنيان المرصوص التي أعلنتها حكومة الوفاق ضد داعش.

وأعلنت حكومة الوفاق الوطني في وقت سابق من اليوم أنها فقدت عددًا من المقاتلين ضمن صفوف قواتها، زيادة على حوالي 400 جريحًا في المعارك الدائرة ضد "داعش"، مطالبة من المجتمع الدولي توفير الدعم الطبي اللازم للقوات الليبية.

وكانت القوات الحكومية قد أعلنت صباح اليوم سيطرتها على بلدة هراوة الساحلية القريبة من سرت وأعلنت تحريرها بشكل كامل، كما أكدت أنها أبطلت مفعول الكثير من الألغام التي زرعها مقاتلو "داعش" لمنع الوحدات من التقدم.

نشر