أيمن الظواهري يبايع زعيم طالبان ويجدد دعوة الدول الإسلامية لدعم "الإمارة الإسلامية"

أيمن الظواهري يبايع زعيم طالبان

العالم
نُشر يوم السبت, 11 يونيو/حزيران 2016; 02:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
أيمن الظواهري يبايع زعيم طالبان ويجدد دعوة الدول الإسلامية لدعم "الإمارة الإسلامية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلن أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، مبايعته لزعيم حركة طالبان الجديد، الملا هيبة الله أخندزاده، وذلك في رسالة صوتية قال إن تاريخها يرجع إلى الـ27 من مايو/ أيار الماضي، ولا يمكن لـCNN التأكد من مصداقيتها بشكل مستقل.

اقرأ: (محلل عسكري أمريكي لـCNN: داعش سينهار بسبب أخطاء استراتيجية ارتكبها تنظيم القاعدة من قبل)

وقال الظواهري في تسجيله الذي نشر عبر قنوات التواصل الاجتماعي: "إنه واستمرارا على طريق الجهاد وسعيا في جمع كلمة المجاهدين واقتداءً بقادتنا الشهداء.. فإني بوصفي أميرا لجماعة قاعدة الجهاد أتقدم إليكم ببيعتنا لكم مجددا نهج الشيخ أسامة في دعوة الأمة المسلمة لتأييد الإمارة الإسلامية وبيعتها."

أيضا: (محلل لـCNN: داعش أخطر تنظيم بالعالم تعلم دمج "رعب" القاعدة مع التقدم الكاسح لطالبان)

وأضاف: "نبايعكم على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وعلى سنة الخلفاء الراشدين المهديين رضي الله عنهم، ونبايعكم على إقامة الشريعة حتى تسود بلاد المسلمين حاكمة لا محكومة.. قائدة لا مقودة.. لا تعلوها حاكمية ولا تنازعها مرجعية، نبايعكم على البراءة من كل حكم أو نظام أو وضع أو عهد أو اتفاق، أو ميثاق يخالف الشريعة سواء كان نظاما داخل بلاد المسلمين أو خارجها من الأنظمة أو الهيئات أو المنظمات التي تخالف أنظمتها الشريعة كهيئة الأمم المتحدة وغيرها، ونبايعكم على الجهاد لتحرير كل شبر من ديار المسلمين المغتصبة السليبة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أيمن الظواهري يبايع زعيم طالبان ويجدد دعوة الدول الإسلامية لدعم الإمارة الإسلامية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}