يحتفل دونالد ترامب بعيد ميلاده الـ70.. وإليكم الدليل

يحتفل دونالد ترامب بعيد ميلاده الـ70.. وإليكم الدليل

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 14 يونيو/حزيران 2016; 05:42 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
يحتفل دونالد ترامب بعيد ميلاده الـ70.. وإليكم الدليل

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- الثلاثاء هو عيد ميلاد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية المثير للجدل، دونالد ترامب، السبعين، وبفضل الكوميديان، بيل ماهر، لدينا الدليل.

ولد المرشح الجمهوري في 14 يونيو/ حزيران عام 1946، وهي معلومات تم التأكد منها في عام 2013 عندما طلب ماهر، مقدم برنامج التلفزيون "ريل تايم" على شبكة "HBO"، من ترامب تقديم شهادة ميلاده.

 المسلمون واليهود والسود.. ترامب يزعم "حب" الجميعPlay Overlay

المسلمون واليهود والسود والصينيون والمتدينون.. ترامب يزعم "حب" الجميع 0:44

وكتب محامي ترامب على سبيل التقديم: "هذه الوثيقة المرفقة هي صورة من شهادة ميلاد السيد ترامب، ما يدل على أنه ابن فريد ترامب، وليس إنسان الغاب."

وكان ماهر قد مزح خلال ظهور له في يناير/ كانون الثاني الماضي على برنامج "تونايت شو" على قناة "ان بي سي" أنه سيعطي خمسة ملايين دولار لجمعية خيرية من اختيار ترامب إذا استطاع إثبات أنه لم يكن من سلالة القرود." وكان ترامب في مقطع فيديو نُشر على موقع "يوتيوب" عام 2012 عرض فيه نفس المبلغ للرئيس باراك أوباما ليقدم سجل جامعته.

وقال ماهر سابقا إن "لون شعر (ترامب) ولون إنسان الغاب البرتقالي هما الشيئين الوحيدين في الطبيعة بنفس اللون."

وفي أوائل فبراير/ شباط الماضي، قبل ترامب ذلك التحدي، وأظهرت الوثيقة أن ترامب ولد في كوينز، أحد أحياء مدينة نيويورك، لمريم ماكلويد، وهي مهاجر أسكتلندية، وفريد ترامب، والذي جاءت أسرته إلى الولايات المتحدة من ألمانيا، ما يُثبت أن الطفل ترامب هو في الواقع نجل رجل بشري.

ولكن عندما لم يدفع ماهر الخمسة ملايين دولار بحجة أنه كان مجرد تهكم وسخرية، رفع ترامب عليه دعوى قضية، إذ قال مستشار ترامب الخاص، مايكل كوهين في ذلك الوقت: "إنها ليست مزحة أبدا عندما لا يفي شخص بالتزام تستفيد منه الجمعيات الخيرية،" حسبما نقلت وكالة "رويترز".

ولكن في نهاية المطاف، سحب ترامب الدعوى، وأوضح في أغسطس/ آب الماضي لـ"هوليوود ريبورتر" أنه يحب ماهر الآن "وهو رجل ذكي" الذي لم يصرف النظر فورا عند إعلان ترامب الترشح للانتخابات الرئاسية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"يحتفل دونالد ترامب بعيد ميلاده الـ70.. وإليكم الدليل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}