اعتقال تركي لمحاولته بيع خنجر القذافي المسروق لرجل أعمال سعودي.. كم تعتقد عرض ثمنا له؟

اعتقال تركي لمحاولته بيع خنجر القذافي المسروق لرجل أعمال سعودي.. كم تعتقد عرض ثمنا له؟

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 14 يونيو/حزيران 2016; 07:08 (GMT +0400).
اعتقال تركي لمحاولته بيع خنجر القذافي المسروق لرجل أعمال سعودي.. كم تعتقد عرض ثمنا له؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- احتجزت الشرطة التركية خنجرا يساوي عدة ملايين من الدولارات مرصع بالجواهر كان ينتمي إلى الديكتاتور الليبي السابق، معمر القذافي، حسبما نقلت وكالة أنباء التركية الرسمية "الأناضول."

اقرأ.. صحف دولية: ثروة القذافي قد تكون مخبأة بالخليج

وقالت الشرطة في بيان، الاثنين، إن خنجر الزينة المصنوع من العاج كان مزينا بالماس والياقوت الأحمر والأخضر والزمرد، تمت مصادرته من رجل أعمال تركي في عملية مكافحة التهريب في مدينة اسطنبول.

أيضا.. أموال ليبيا.. ثروات وزعها القذافي بـ35 دولة

المشتبه به التركي دفع 4.6 مليون دولار للخنجر، الذي سُرق في الأصل من أحد قصور القذافي خلال الثورة الليبية عام 2011 التي أطاحت بالدكتاتور.

قد يهمك.. صحف العالم: القذافي يهرّب المليارات ببريطانيا

وأضافت الشرطة أنه كان يخطط لبيع خنجر بثمن 10 ملايين دولار لرجل أعمال سعودي لم يُكشف عن اسمه. وقُبض على التركي واثنين من مساعديه في منطقة إسينيورت باسطنبول وأُطلق سراحهم بعد استجوابهم، في انتظار المحاكمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اعتقال تركي لمحاولته بيع خنجر القذافي المسروق لرجل أعمال سعودي.. كم تعتقد عرض ثمنا له؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}