والد منفذ هجوم أورلاندو لـCNN: لا أعتقد أن ابني كان مثليا

والد منفذ هجوم أورلاندو لـCNN: لا أعتقد أن ابني كان مثليا

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 15 يونيو/حزيران 2016; 07:01 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
والد منفذ هجوم أورلاندو لـCNN: لا أعتقد أن ابني كان مثليا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال صديق مير متين، والد عمر متين، منفذ هجوم أورلاندو الذي استهدف ملهى ليلي للمثليين وأدى إلى مقتل 49 شخصا وإصابة 50 آخرين، لـCNN، إنه لا يعتقد أن ابنه كان من المثليين جنسيا.

والد منفذ هجوم أورلاندو: الإسلام بريء مما ارتكبه ابنيPlay Overlay

والد منفذ هجوم أورلاندو: الإسلام بريء مما ارتكبه ابني 1:07

وانتشرت تقارير وتصريحات شهود عيان تُفيد بأن عمر متين تردد على الملهى الليلي لمدة ثلاث سنوات وبدا "مرتاحا" هناك كما وصفه أحد المؤديين الاستعراضيين في النادي الليلي، مضيفا أنه كان "ودودا للغاية"، وذكر أحد رواد النادي الليلي أن متين راسله على تطبيق للمواعدة خاص بالمثليين جنسيا. كما يُشار إلى أن زوجته السابقة، سيتورا يوسفاي قالت: "لن أفاجأ إذا ظهر أنه كان مثليا."

ورغم ذلك، أصر متين الأب على أنه لم ير شيئا يدل على أن ابنه كان مثليا، قائلا: "سمعت الأخبار التي سمعتموها، بالنسبة لي (احتمال أنه قد كان مثلي الجنس) هو أمر خاطئ، وأنا لم أرى ذلك." كما استشهد بحقيقة أن ابنه كان متزوجا في السابق وله طفل.

وذكر الوالد أنه رأى ابنه 11 ساعة قبل وقوع الهجوم، وكان يتصرف بشكل طبيعي، مضيفا أنه لا يعتقد أيضا أن ابنه كان متطرفا، مؤكدا أنه لو كان على علم بما كان سيحدث لسلم ابنه للسلطات بنفسه.

ويُذكر أن عمر متين عمر هو مواطن أمريكي من أصول أفغانية، كان يبلغ من العمر 29 عاما، عمل كحارس أمن خاص، ما سمح له بالحصول على رخصة حيازة سلاح، كما سبق أن استجوبته الشرطة الفدرالية للاشتباه في علاقته بالتطرف الإسلامي دون توجيه اتهامات، وكان على قائمة المراقبة للأشخاص المشتبه في تعاطفهم مع "داعش".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"والد منفذ هجوم أورلاندو لـCNN: لا أعتقد أن ابني كان مثليا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}