مهاجم أورلاندو أخبر زوجته بنيته تنفيذ "عمل جهادي" والمحققون يدرسون توجيه اتهامات لها

العالم
نشر
مهاجم أورلاندو أخبر زوجته بنيته تنفيذ "عمل جهادي" والمحققون يدرسون توجيه اتهامات لها

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشف مصدر أمني أمريكي لـCNN أن زوجة منفذ هجوم أورلاندو، عمر متين، أكدت لمكتب التحقيقات الفيدرالي FBI أن الأخير كان قد عبّر سابقا أمامها عن رغبته بتنفيذ ما وصفها بـ"عمليات جهادية" ولكنها نفت معرفتها المسبقة بأي تفاصيل قد تكون على صلة بالهجوم الذي أدى لمقتل وجرح قرابة مائة شخص بملهى للمثليين.

وذكر المصدر الأمني الذي طلب من CNN عدم كشف اسمه أن محققي FBI لا يشكون في إمكانية أن تكون زوجة متين، التي تدعى نور سلمان، شريكة معه في التآمر لتنفيذ الهجوم الذي أودى بحياة 49 شخصا، ولكنهم يدرسون بالمقابل إمكانية توجيه اتهامات لها بسبب تقاعسها عن إبلاغ السلطات عمّا صرح به زوجها لها.

01:24
مؤد استعراضي بملهى المثليين لـCNN: متين تردد على النادي لثلاث سنوات وبدا مرتاحا هناك

وتأتي هذه التطورات في وقت ماتزال فيه الشرطة تحاول فهم دوافع تنفيذ متين للهجوم الأحد، الذي أفضى أيضا إلى جرح 53 شخصا، مازال 28 منهم يتلقون العلاج بالمستشفى.

وذكرت سلمان للمحققين أنها حاولت على الدوام ثني زوجها عن تنفيذ أي عمل عنيف، مضيفة أنه غادر المنزل السبت دون أن يطلعها على نواياه. ولكن رجال الأمن يعتقدون أن سلمان كانت برفقة زوجها خلال رحلات قام بها لاستطلاع أهداف سواء أثناء زيارات سابقة للملهى المستهدف أو مجمعات ترفيهية وتجارية أخرى، دون أن يتضح لهم ما إذا كانت تعرف طبيعة تلك الرحلات.

نشر