الرئاسة الروسية: لن نرد على رسالة أردوغان

العالم
نشر
الرئاسة الروسية: لن نرد على رسالة أردوغان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، الأربعاء، أن الرئاسة الروسية لن ترد على رسالة التهنئة التي أرسلها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة "اليوم الوطني لروسيا".

02:47
بالفيديو.. مواجهة القيصر بوتين والسلطان أردوغان.. لا تراجع في ظل الغرور

وقال بيسكوف إنه "كالعادة في مثل تلك المناسبات الوطنية يتم تبادل رسائل بروتوكولية، وهذا متعارف عليه في العلاقات الدولية ولا تتطلب مثل تلك الرسائل الرد عليها"، وأضاف أن "الرسالة للأسف الشديد لم تتضمن أي موضوعات أخرى غير التهنئة"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

وأشار بيسكوف أن العلاقات السياسية المعقدة بين البلدان لا تمنع تبادل مثل تلك الرسائل، قائلا: "أحيانا تستمر وأحيانا أخرى لا.. وهذا يعتمد على الحدث نفسه، ففي هذا العام، هذا يعتبر اليوم الوطني الأول منذ الاعتداء التركي على طائرتنا في سوريا".

وكان الرئيس التركي بعث برسالة التهنئة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة العيد الوطني الذي احتفلت به روسيا في 12 يونيو/ حزيران، وأفادت "سبوتنيك" بأن الرسالة "احتوت على كلمة التهنئة لمواطني روسيا والتمنيات الطيبة لهم، وأعرب أردوغان عن أمنيته لتطوير العلاقات بين روسيا وتركيا والارتقاء بها إلى مستوى تستحقه"، على حد تعبيرها. 

نشر