رئيس وكالة الاستخبارات المركزية يحذر: قدرة "داعش" الإرهابية لم تتضاءل رغم كل الجهود الأمريكية

رئيس وكالة الاستخبارات المركزية يحذر: قدرة "داعش" الإرهابية لم تتضاءل رغم كل الجهود الأمريكية

العالم
نُشر يوم الخميس, 16 يونيو/حزيران 2016; 05:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:25 (GMT +0400).
رئيس وكالة الاستخبارات المركزية يحذر: قدرة "داعش" الإرهابية لم تتضاءل رغم كل الجهود الأمريكية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- سيحذر رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، الخميس، من أن تنظيم "داعش" لديه "مجموعة كبيرة من المقاتلين الغربيين" الذين قد يهاجمون الدول الغربية، ويستمر التنظيم بإلهام المتعاطفين معه بتنفيذ هجمات من تلقاء نفسهم دون وجود "صلات مباشرة" مع "داعش"، كما حدث في هجوم أورلاندو بأمريكا، وذلك وفقا لمقتطفات من بيانه الذي سيقدمه لمجلس الشيوخ والذي حصلت عليه شبكة CNN.

وجاء في بيان رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، جون برينان: "نقدر أن داعش يُدرب ويحاول نشر عناصره لشن المزيد من الهجمات، إذ لدى داعش مجموعة كبيرة من المقاتلين الغربيين الذين يُحتمل أن ينفذوا هجمات في الغرب. والمجموعة على الأرجح تبحث عدة طرق متنوعة من الوسائل ليتمكنوا من التسلل إلى الدول الغربية، والتي تشمل تدفق اللاجئين وطرق المهربين غير الشرعية وأساليب السفر المشروعة."

ويذكر برينان أنه رغم كل الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لمكافحة "داعش"، على ساحة المعركة وفي عالم الأموال، يعترف برينان بأن ذلك لم يقلل من قدرات التنظيم الإرهابية ووصوله إلى العالمية. الموارد المطلوبة للقيام بعمليات إرهابية متواضعة جدا، ويجب على التنظيم أن يعاني من خسائر أكبر في الأراضي والعناصر والمال للحد من قدرته الإرهابية بشكل ملحوظ."

ويعلق برينان في بيانه: "في الواقع، مع تصاعد الضغط على داعش، نتوقع أنه سيكثف حملته الإرهابية العالمية للحفاظ على هيمنته في وسط الجماعات الإرهابية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس وكالة الاستخبارات المركزية يحذر: قدرة داعش الإرهابية لم تتضاءل رغم كل الجهود الأمريكية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}