زوجة أوباما تزور المغرب نهاية الشهر لدعم تعليم الفتيات

زوجة أوباما تزور المغرب نهاية الشهر لدعم تعليم الفتيات

العالم
آخر تحديث الخميس, 16 يونيو/حزيران 2016; 09:23 (GMT +0400).
زوجة أوباما تزور المغرب نهاية الشهر لدعم تعليم الفتيات
الرباط (CNN)--  أعلن البيت الأبيض عن زيارة مرتقبة لميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إلى المغرب واسبانيا وليبيريا نهاية شهر يونيو/حزيران الجاري، لغرض ترويج ثقافة تعليم الفتيات، وهو واحد من التزامات السيدة الأولى للولايات المتحدة.
 
وستحلّ ميشيل أولا في ليبيريا، حيث ستزور مركزا ومدرسة لأجل الحديث مع الشابات حول العراقيل التي يلقينها لأجل الاستمرار في المدرسة، وستلتقي في ليبيريا بالرئيس إلين جونسون، وستتنقل بعد ذلك إلى المغرب، وبالضبط يومي 28 و29 يونيو،
 
وستلتحق بميشيل الممثلة ميريل ستريب، حيث ستجري زوجة أوباما محادثات مع مسؤولين مغاربة حول جهود دعم الفتيات للذهاب إلى المدرسة.
 
وستنتقل ميشيل يوم 30 وينو إلى مدريد حيث ستلقي خطابا حول مبادرتها "اتركوا الفتيات يدرسن"، لأجل دفع الحكومات والقطاع الخاص إلى دعم تعليم النساء، حسب ما جاء في نص البيت الأبيض.
 
وكانت مواقع إعلامية مغربية قد نشرت بداية هذا الأسبوع خبر سفر ميشيل أوباما إلى المغرب، وبالضبط إلى مدينة مراكش، وأشارت إلى أن ميشيل ستنتقل إلى المغرب رفقة ابنتيها ماليا وساشا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"زوجة أوباما تزور المغرب نهاية الشهر لدعم تعليم الفتيات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}