تفجير انتحاري قرب مصراتة في ليبيا يخلّف مصرع عشرة أشخاص

تفجير انتحاري قرب مصراتة في ليبيا يخلّف مصرع عشرة أشخاص

العالم
آخر تحديث الخميس, 16 يونيو/حزيران 2016; 04:53 (GMT +0400).
تفجير انتحاري قرب مصراتة في ليبيا يخلّف مصرع عشرة أشخاص

ليبيا (CNN)-- قتل ما لا يقل عن 10 أشخاص وجُرح سبعة آخرين في تفجير انتحار اليوم الخميس في نقطة تفتيش بين مدينة مصراتة ومدينة سرت التي يسيطر عليها "داعش" وفق ما نقله المستشفى المركزي بمصراتة.

واستهدف الهجوم بوابة بوقرين، وكان المركز الإعلاني لعملية البنيان المرصوص قد أشار في وقت سابق من اليوم إلى مصرع خمسة أشخاص، قبل أن يرتفع عدد الضحايا.

 ويعد هذا الهجوم واحد من أعنف الهجمات الانتحارية التي قام بها تنظيم "داعش" في منطقة بوقرين خلال الأيام الأخيرة، في محاولة لاستعادة السيطرة  على المنطقة ومحاولة تطويق مدينة مصراتة، ردًا على عملية البنيان المرصوص التي أطلقتها حكومة الوفاق الليبية لاستراجع مدينة سرت، معقله الرئيسي في ليبيا.

وكان المركز الإعلاني للبنيان المرصوص قد أعلن أمس سقوط عدد من القتلى بين صفوف القوات الحكومية في مدينة سرت، متحدثًا عن نشر "داعش" لصورهم، كما لفت إلى إفشال تفجير عدد من السيارات المفخخة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تفجير انتحاري قرب مصراتة في ليبيا يخلّف مصرع عشرة أشخاص","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}