الجزائر.. وزارة التربية الوطنية تعلن موعد إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط

العالم
نشر
الجزائر.. وزارة التربية الوطنية تعلن موعد إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط

الجزائر (CNN)— أعلنت وزير التربية الوطنية في الجزائر، نورية بن غبريط عن موعد إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط، وذلك يوم غد الجمعة 17 يونيو/ حزيران ابتداءً من الساعة 14 زوالًا.

وأعلنت الوزيرة  مساء اليوم الخميس على صفحتها على فيسبوك، أنه يمكن للراغبين في معرفة نتائجهم غدًا، ولوج هذا الموقع http://bem.onec.dz/ .

وكانت وزارة التربية الوطنية قد حذرت في بيان لها من وجود بعض الصفحات على شبكات الانترنت التي تنشر نتائج مزورة لشهادة التعليم المتوسط "BEM"، مؤكدة أن هذه النتائج سيعلن عنها غدا فقط على الموقع المذكور.

وانتظر عدد من التلاميذ نشر النتائج في وقت مبكر من يوم الجمعة بعد انتشار شائعات تفيد بإمكانية ذلك، غير أن الوزيرة قطعت الشك باليقين، وقالت إن النتائج لن يتم الإعلان عنها إلّا بعد الساعة الثانية زوالًا.

وبسبب التسريب الجزئي الذي مس امتحانات البكالوريا، فقد أعلنت وزارة التربية الوطنية في وقت سابق أن تصحيح النتائج أعطيت فيه الأولوية للامتحانات المدرسية، بينما أجلت بأسبوع نتائج مسابقة توظيف الأساتذة، وحددت تاريخ الإعلان عن نتائج البكالوريا بالنسبة لجميع الشعب كأقصى حد يوم 15 يوليو/ جويلية 2016.

نشر