تلاميذ الآداب الأقل نجاحًا في نتائج البكالوريا بتونس.. وتلاميذ الرياضيات يتفوّقون

تلاميذ الآداب الأقل نجاحًا في نتائج البكالوريا بتونس

العالم
آخر تحديث السبت, 18 يونيو/حزيران 2016; 01:19 (GMT +0400).
تلاميذ الآداب الأقل نجاحًا في نتائج البكالوريا بتونس.. وتلاميذ الرياضيات يتفوّقون
تونس (CNN)--  أعلنت وزارة التربية التونسية نتائج البكالوريا (الثانوية العامة) لدورة 2016 اليوم الجمعة، وقد ووصلت نسبة النجاح العامة في الدورة الرئيسية حوالي 33,12 في المئة، وفيما كانت الآداب أقل الشعب نجاحًا، تبوّأت الرياضيات صدارة الشعب الأكثر تفوّقًا.
 
وبدأت الوزارة التونسية صباح اليوم الإعلان عن النتائج عبر توفير خدمة الرسائل النصية القصيرة، وقد وصل عدد الناجحين إلى 42 ألف و587 مرّشحًا حسب أرقام من مديرية الامتحانات في انتظار تقديم أرقام أكثر تفصيلًا غدًا السبت، وفق ما نقلته الإذاعة التونسية.
 
واحتلت شعبة العلوم التجريبية المركز الأول بين الشعب ذات النجاح الأكبر، إذ وصلت فيها نسبة النجاح إلى 57.58، متبوعة بشعبة الرياضيات بنسبة 56.14، وبعدها شعبة الرياضة بنسبة 48,08. أما آخر الشعب من حيث النجاح، فكانت شعبة الآداب التي لم تتجاوز نسبة الناجحين فيها 16,60 في واحد من أقل المعدلات خلال السنوات الأخيرة.
 
ونال تلاميذ الرياضيات أكبر نسبة من درجتي المتفوّقين، أي "حسن أو حسن جدًا"، بـ 35,21 في المئة، متبوعين بتلاميذ العلوم التجريبية بـ 21,28، ثم تلاميذ العلوم التقنية بـ23.87 في المئة،  فيما كانت شعبة الآداب الأقل تفوّقًا بـ 0,96 في المئة.
 
وفيما يخصّ المعدل الأول للبكالوريا، فقد حصل عليه التلميذ آدم الخشناوي الذي حقق 19,77. ويدرس الخشناوي بالمعهد النموذجي بنابل في شعبة الرياضيات، بينما حصلت التلميذة سرين سلامة من المعهد نفسه على معدل 19,54 في شعبة العلوم التجريبية ممّا جعلها الثانية على مستوى تونس، بينما كان أكبر معدل في الآداب هو 16,55 من نصيب أحلام الرابحي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تلاميذ الآداب الأقل نجاحًا في نتائج البكالوريا بتونس.. وتلاميذ الرياضيات يتفوّقون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}