فقيه جزائري لامرأة تشتكي اقتران زوجها بمغربية وتونسية: زوجك يطبّق الوحدة المغاربية

فقيه: تعدد الزوجات بالمغرب وتونس والجزائر تطبيق للوحدة

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 20 يونيو/حزيران 2016; 09:46 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:19 (GMT +0400).
فقيه جزائري لامرأة تشتكي اقتران زوجها بمغربية وتونسية: زوجك يطبّق الوحدة المغاربية
الجزائر (CNN)—  في فيديو بثته قناة النهار المحلية، وانتشر بشكل كبير على الشبكات الاجتماعية، قال الفقيه الجزائري شمس الدين الجزائري إن الزوج الذي تعدّد على زوجته الجزائرية بأخرى تونسية وثالثة مغربية يطبق وحدة "المغرب العربي"، ولا يلزمه سوى أن يضيف ليبية حتى تكتمل الوحدة.
 
شمس الدين الجزائري، الفقيه المعروف بتدخلاته المرحة في قضايا دينية، وصله سؤال من سيدة جزائرية قبل أسبوع، جاء فيه أنها متزوجة من تاجر، ولها معه خمس بنات، ولمّا كان الزوج يعمل تاجرًا، فهو يسافر كثيرًا إلى المغرب والجزائر، لتكتشف أنه مقترن بتونسية، له معها طفلان، ومقترن كذلك بمغربية، وله معها العدد نفسه من الأطفال.
 
وتساءات السيدة هل تواجه زوجها بالحقيقة وتطلب منه الطلاق، فأجابها الشيخ أن زوجها لا يبيع المخدرات ولا يسرق، بل هو "تزوج فقط والله يكون معاه"، كما أنه، أي الزوج، "يؤمن بالوحدة المغاربية ويطبق اتحاد المغرب العربي ولا يعبأ بالشعارات الفضفاضة، لذلك بدأ بتحقيق أحلام الرجال الكبار والزعماء".
 
وتابع الشيخ، الذي نسي ذكر موريتانيا حتى تكتمل بلدان المغرب العربي، في جوابه للمرأة: "أولادك الآن لديهم إخوة في المغرب وتونس، فأطيعي زوجك وارضي بما قسمه الله، فزوجك مثل السبع يساهم في تكثير الأمة الإسلامية.. فلا تتبعي الأفكار الإبلبيسية". 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فقيه جزائري لامرأة تشتكي اقتران زوجها بمغربية وتونسية: زوجك يطبّق الوحدة المغاربية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}