مخابرات كوريا الجنوبية تحذر من خطر داعش على قواعد أمريكية بالبلاد

سيؤول تحذر من داعش على قواعد أمريكية بالبلاد

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 20 يونيو/حزيران 2016; 10:52 (GMT +0400).
مخابرات كوريا الجنوبية تحذر من خطر داعش على قواعد أمريكية بالبلاد

صورة أرشيفية لعنصرين بالجيش الأمريكي أمام طائرة مقاتلة أمريكية بقاعدة اوسن بكوريا الجنوبية

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN)— حذرت وكالة الاستخبارات في كوريا الجنوبية، الاثنين، من أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" قام بجمع معلومات عن 77 قاعدة تابعة للولايات المتحدة الأمريكية ولحلف شمال الأطلسي أو ما يُعرف بـ"ناتو."

اقرأ: (منظمة : "داعش" ينشر فيروسات في أجهزة معارضيه للإيقاع بهم ومعاقبتهم)

وأضافت وكالة الاستخبارات في كوريا الجنوبية والمعروفة باسم "NIS" أن مجموعة القراصنة التابعين لداعش جمعت معلومات عن وحدات جوية أمريكية في كوريا الجنوبية بما فيها معلومات عن قاعدة "اوسن" الجوية، بالإضافة إلى عناوين وخراط للمواقع عبر غوغل.

أيضا: ("قراصنة داعش" تنشر قائمة بأسماء 100 عسكري أمريكي لـ"ذبحهم" داخل الولايات المتحدة)

ولفتت الـNIS إلى أن المجموعة الإرهابية أصدرت أيضا معلومات عن أفراد في 21 دولة بما فيهم معلومات شخصية عن أحد الموظفين بمنظمة الصحة في البلاد.

(قراصنة داعش يشلون 11 قناة تلفزيونية فرنسية ويستولون على حساباتها بأعنف هجوم إلكتروني من نوعه)

وأوضحت الوكالة الكورية الجنوبية إلى أن الجيش الأمريكي تم تحذيره، حيث من المتوقع أن يصدر الأخير بيانا تعقيبا على هذه المعلومات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مخابرات كوريا الجنوبية تحذر من خطر داعش على قواعد أمريكية بالبلاد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}