تونس تدخل شهرها الثامن من حالة الطوارئ إثر تمديدها من جديد

تونس تدخل شهرها الثامن من حالة الطوارئ إثر تمديدها من جديد

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 20 يونيو/حزيران 2016; 06:27 (GMT +0400).
تونس تدخل شهرها الثامن من حالة الطوارئ إثر تمديدها من جديد
تونس (CNN)-- مددت تونس حالة الطوارئ شهرًا إضافيا اليوم الاثنين 20 يونيو/حزيران 2016، وفق ما أعلن عنه رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، في بلاغ للرئاسة، معتبرًا أن القرار أتى بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب.
 
وبهذا القرار الجديد، تدخل تونس الشهر الثامن من حالة الطوارئ، فقد جرى فرضها يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 بسبب عملية إرهابية استهدفت حافلة للأمن الرئاسي في العاصمة تونس، وخلّفت مصرع 12 رجلًا أمنيًا وإصابة العشرات، في تفجير انتحاري تبناه تنظيم "داعش".
 
ولم يعط بلاغ رئاسة الجمهورية أسباب تمديد هذه الحالة من جديد، غير أن متتبعين ربطوا ذلك بحالة الاستنفار التي تسود الجمهورية خلال شهر رمضان، بعد إعلان الداخلية وجود إمكانية تهديدات إرهابية.
 
ولم تشهد تونس خلال عام 2016 أعمال تفجيرات انتحارية كبيرة أو هجمات جهادية كبيرة، وكانت أهم الأحداث الأمنية المواجهات التي جرت في بن قردان بين مسلّحين ووحدات من الجيش والأمن التونسيين وخلّفت قتلى بين الجانبين، قبل أن تعلن السلطات التونسية انتصارها في المعركة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تونس تدخل شهرها الثامن من حالة الطوارئ إثر تمديدها من جديد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}