FBI يكشف جزءاً من نص محادثة متين مع الشرطة خلال هجوم أورلاندو.. ماذا قال بالعربية؟

FBI يكشف جزءاً من نص محادثة متين مع الشرطة خلال هجوم أورلاندو.. ماذا قال بالعربية؟

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 20 يونيو/حزيران 2016; 10:01 (GMT +0400).
FBI يكشف جزءاً من نص محادثة متين مع الشرطة خلال هجوم أورلاندو.. ماذا قال بالعربية؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، الاثنين، عن نسخة محجوبة جزئيا من نص المحادثة الهاتفية بين الشرطة وعمر متين، منفذ هجوم أورلاندو الذي استهدف ملهى ليلي للمثليين جنسيا بولاية فلوريدا، وأسفر عن مقتل 49 شخصاً، في 12 يونيو/ حزيران الحالي.

قال متين بعد اتصاله بالشرطة: "أود أن أخطركم بأنني في أورلاندو، وأنا منفذ هجوم إطلاق النار،" وفقا للنص.

قد يهمك.. كل ما تحتاج معرفته عن هجوم أورلاندو.. الأكثر دموية في أمريكا منذ هجمات 11 سبتمبر

بالفيديو: مثليون رأوا متين لطيفا وودودا.. وعائلته ومعارفه يصفونه بالغاضب والمناهض للمثليةPlay Overlay

بالفيديو: مثليون رأوا متين لطيفا وودودا.. وعائلته ومعارفه يصفونه بالغاضب والمناهض للمثلية 1:39

وقال وكيل مكتب التحقيقات الفدرالي الخاص، رون هوبر، عن سبب الحجب الجزئي لنص المحادثات: "لن ننشر خطابهم، خطابهم العنيف، وفي حين لن ننشرالمكالمة الصوتية، ما أستطيع أن أقوله لكم هو أنه وهو يقول تلك التصريحات حول الجريمة، كانت نبرته تقشعر لها الأبدان، هادئة ومدروسة."

ويُظهر النص أيضا أن متين تحدث إلى عاملة خط الطوارئ التابع للشرطة باللغة العربية وأنه تعهد بالولاء لمنظمة وشخص آخر أثناء المكالمة، ولكن النص لا يتضمن تلك الأسماء.

وكان مسؤول أمريكي أخبر شبكة CNN في وقت سابق أن متين أعلن الولاء لـ"داعش"، كما قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي، جيمس كومي سابقا، إن متين "قال إنه فعل ذلك من أجل زعيم داعش (أبوبكر البغدادي)، والذي أعلن الولاء له، ولكنه ذكر أيضا مفجري بوسطن، الشقيقان تسارناييف، وتضامنه مع الانتحاري الأمريكي، منير محمد أبو صالحة، الذي جنده تنظيم القاعدة، وقُتل بعد أن فجر نفسه في هجوم انتحاري في سوريا عام 2014 نيابة عن جبهة النصرة، فرع القاعدة في سوريا."

اقرأ.. مدير FBI: ليس واضحا ما إذا كان عمر متين يدعم "داعش" أم "القاعدة" أم "جبهة النصرة".. وهذه الأسباب

كما أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي ملخصات ثلاث مكالمات بين متين ومفاوضي الأزمات، لكنه لم يفرج عن نسخة من نصوص تلك المكالمات. ولكن وفقا لوثيقة أصدرها مكتب التحقيقات الفدرالي، عرّف متين عن نفسه بأنه "جندي إسلامي" و"أخبر المفاوض أن يقول لأمريكا أن تتوقف عن قصف سوريا والعراق وأن ذلك هو سبب وجوده" (في موقع الهجوم) في ذلك الوقت.

أيضا.. الشرطة الأمريكية تكشف الموقع والطريقة التي قتل فيها عمر متين منفذ الهجوم على ناد للمثليين بأورلاندو

وأضافت الوثيقة: "عندما سأل مفاوض الأزمة منفذ الهجوم عما قام به، رد متين ’لا، أنت تعرف ما الذي فعلته‘."

ويُذكر أن هجوم أورلاندو، الذي أسفر عن 49 قتيلا و53 جريحا، أصبح أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة، وأسوأ هجوم وقع على أراضي أمريكية منذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول عام 2001.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"FBI يكشف جزءاً من نص محادثة متين مع الشرطة خلال هجوم أورلاندو.. ماذا قال بالعربية؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}