دونالد ترامب: التصنيف العرقي ضد المسلمين “ليس أسوأ ما يمكن فعله”

ترامب: التصنيف ضد المسلمين “ليس أسوأ ما يمكن فعله”

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 20 يونيو/حزيران 2016; 01:03 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
1:26

قال دونالد ترامب في مقابلة مع شبكة CBS الإخبارية إن الولايات المتحدة يجب أن تبدأ بالتنميط على أساس العرق ضد المسلمين، على ضوء هجوم أورلاندو الاسبوع المنصرم.

المذيعة: المرشح الرئاسي دونالد ترامب لديه بعض الأفكار لتفادي وقوع إطلاق نار آخر مماثل لذلك الذي حدث الاسبوع الماضي في أورلاندو، قائلاً إنه كان بالإمكان تفاديه إن كان رواد النادي يحملون مسدساتهم، كما أنه اقترح سابقا حظر دخول المسلمين لأمريكا. لكنه يقترح الآن أن تبدأ الولايات المتحدة بالتصنيف على أساس العرق ضد المسلمين .استمعوا إلى ما قاله لشبكة CBS الإخبارية.

دونالد ترامب: أعتقد أن التصنيف أمر يجب أن نبدأ بالتفكير فيه في بلدنا وبلدان أخرى. فإسرائيل وغيرها من البلدان يقومون بالأمر بطريقة ناجحة. أكره مفهوم التصنيف لكن يجب أن نستخدم عقولنا ونتبع الحس البديهي. كان لدينا أشخاص يأتون إلى خطاباتي، أشخاص يبدو واضحاً عليهم أنهم لا يحملون مسدسات أو أسلحة أو ما شابه، وكانوا يتعرضون للتفتيش ولنفس الفحص الدقيق لأشخاص آخرين قد يكونوا مشتبهين محتملين.  لذا يجب أن نفكر بجدية في التصنيف العرقي، فبلدان أخرى تقوم به وهذا ليس أسوأ شيء يمكن فعله. أكره هذا المفهوم لكن يجب أن نتبع الحس البديهي.