مصرع 18 مقاتلًا من البنيان المرصوص باشتباكات مع "داعش" في سرت

مصرع 18 مقاتلا ليبيا في اشتباكات مع "داعش" في سرت

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 21 يونيو/حزيران 2016; 09:41 (GMT +0400).
مصرع 15 مقاتلًا من البنيان المرصوص في اشتباكات مع "داعش' في سرت
 
ليبيا (CNN)—  خلّفت الاشتباكات الضارية بين قوات البنيان المرصوص الليبية ومقاتلي "داعش" في مدينة سرت مصرع 18 مقاتلًا من القوات الحكومية وجرح 34 آخرين منذ الصباح الباكر لليوم الثلاثاء، حسب ما أكده متحدث باسم القوات لـCNN  بالعربية.
 
وقال الناطق باسم المركز الإعلامي للبنيان المرصوص، وهي ميليشيات مدعومة بقوات عسكرية، أعلنت ولاءها لحكومة الوفاق الليبية، إن الاشتباكات اليوم الثلاثاء تعدّ من بين الأعنف خلال الأيام الماضية، متحدثًا عن وقوع حصيلة من القتلى كذلك في صفوف تنظيم "داعش".
 
وأضاف المتحدث أن المعارك تدور اليوم في سرت للسيطرة على المجمع السكني رقم 700، ومخبأ سلاح ، وهما من المواقع الأساسية التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم "داعش"، متحدثًا عن أن التنظيم المتطرّف يدافع باستماتة حتى لا يفقد الموقعين، نظرًا لأهميتهما الاستراتيجية.
 
وتابع الناطق باسم المركز الإعلامي أن تقدم قوات البنيان المرصوص كان بطيئًا اليوم بسبب عملية الصدّ التي تبناها تنظيم "داعش"، غير أن القوات الحكومية، يستدرك المتحدث، لا تزال تسيطر على كل المواقع التي انتزعتها من داعش، مقدّرًا نسبة المساحة التي استرجعتها القوات الحكومية من داعش في مدينة سرت بـ80 في المئة.
 
وتعدّ سرت عاصمة تنظيم "داعش" في ليبيا منذ سيطرته عليها عام 2015، وقد أعلن فايز السراج، رئيس حكومة الوفاق في ماي/أيار الماضي، انطلاق عملية البنيان المرصوص التي تهدف لطرد داعش من سرت، فيما يحاول التنظيم المتطرف القيام بضربات معاكسة، ومحاولة السيطرة على مواقع جديدة خارج المدينة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصرع 18 مقاتلًا من البنيان المرصوص باشتباكات مع داعش في سرت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}