انفجار في مخزن أسلحة شرق طرابلس يودي بحياة 22 قتيلًا على الأقل

انفجار في مخزن أسلحة شرق طرابلس يودي بحياة 22 قتيلًا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 21 يونيو/حزيران 2016; 10:13 (GMT +0400).
انفجار ليبيا

أرشيف

ليبيا (CNN)—  سقط 22 قتيلًا على الأقل وجرح حوالي عشرين آخرين، غالبيتهم من المدنيين، في انفجار مخزن للأسلحة بمدينة القره بولي (60 كلم شرق طرابلس) في أعقاب اشتباكات تجري بين عدة أفراد من سكان المدينة وقوات أمنية، وفق ما نقله المجلس البلدي للمدينة.

ووقع الانفجار داخل مخزن أسلحة كانت فرق للحماية الأمنية تبسط سيطرتها عليه، غير أنها هجرته بعد مناوشات تجري منذ أيام في المدينة بينها وبين عدد من المواطنين الغاضبين، ولم يتبين لحد الآن السبب المباشر لهذا الانفجار.

ووفق المصدر ذاتها، فإن عدد القتلى قد يرتفع بالنظر إلى الإصابات البليغة التي تعرّض لها الجرحى، وقد جرى نقل الجرحى إلى مستشفى المدينة ومستشفى ابو سليم للحوادث ومعيتيقة وكذا مركز طرابلس الطبي في العاصمة طرابلس، وقد جرى انتشال عدد من الجثث المتفحمة.

وتعرف المدينة منذ أيام توترًا أمنيا بين مواطنين وقوات أمنية أدى إلى قيام الغاضبين بقطع الطريق الساحلية التي تعبر المدينة وتصل إلى مصراتة. وقد أصدر مجلس المدينة البلدي صباح اليوم أصدر بيانًا دعا فيه المحتجين إلى "ضبط النفس" ضد ما وصفه بـ"تصرفات فردية لمسلّحين خارجين عن القانون".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انفجار في مخزن أسلحة شرق طرابلس يودي بحياة 22 قتيلًا على الأقل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}