أمريكا: "العار العار العار".. صراخ وغناء بقاعة مجلس النواب إثر مواجهة درامية لفض اعتصام الديمقراطيين

"العار العار العار".. صراخ وغناء بقاعة مجلس النواب إثر مواجهة درامية لفض اعتصام الديمقراطيين

العالم
نُشر يوم الخميس, 23 يونيو/حزيران 2016; 10:43 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:11 (GMT +0400).
أمريكا: "العار العار العار".. صراخ وغناء بقاعة مجلس النواب إثر مواجهة درامية لفض اعتصام الديمقراطيين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اعتصم نواب الحزب الديمقراطي بقيادة أيقونة الحقوق المدنية وعضو الكونغرس، جون لويس، الأربعاء، في مجلس النواب الأمريكي للمطالبة بالتصويت على مشروع قانون الرقابة على الأسلحة النارية، ولكن الجمهوريين عارضوهم، في مواجهة درامية بين الديمقراطيين والجمهوريين خلال اعتصام دخل يومه الثاني، الخميس.

انفجر التوتر بين نواب الحزبين في قاعة مجلس النواب، عندما طلب رئيس المجلس، بول ريان، من النواب التصويت في مسألة لا صلة لها بتشديد الرقابة على الأسلحة، وفي تلك اللحظة شهدت القاعة مشهدا استثنائيا عندما نزلت حشود من الديمقراطيين، يحمل بعضهم لافتات تحمل أسماء ضحايا العنف المسلح، إلى قلب القاعة الدائرية وهم يهتفون: "دون قانون، لن نفض (الاعتصام)" و "العار العار العار"، كما غنّوا أيضا نشيد "سننتصر"، والذي أصبح النشيد الرئيسي لحركة الحقوق المدنية الأمريكية.

وبعد قطع البث التلفزيوني لما يحدث في المجلس، قام النواب المحتجون بنشر صور وفيديوهات عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل "تويتر" و"سناب تشات" و"فيسبوك"، وبعضهم نشر بثا مباشرا عبر هواتفهم المتحركة من خلال تطبيق "بيريسكوب" الذي يسمح لمستخدميه بث مقاطع الفيديو عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي لمتابعيهم.

ويذكر أن مجلس الشيوخ الأمريكي رفض تمرير أربعة مقترحات مختلفة تتعلق بتشديد الرقابة على شراء الأسلحة في الولايات المتحدة، في أعقاب هجوم أورلاندو على ملهى ليلي للمثليين جنسيا، ما أسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة 53 آخرين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"أمريكا: العار العار العار.. صراخ وغناء بقاعة مجلس النواب إثر مواجهة درامية لفض اعتصام الديمقراطيين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/23","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}