البريطانيون يصوّتون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء

العالم
نشر
البريطانيون يصوّتون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء

لندن (CNN)— صوت البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، إذ بيّنت نتائج غالبية المناطق البريطانية التي شملها التصويت تقدم خيار الخروج بحوالي 51,89 في المئة مقابل 48,11 في المئة لصالح خيار البقاء.

وقد صوّت أزيد من 15,4 مليون شخص لأجل الخروج من الاتحاد الأوروبي، بينما صوّت 14,3 مليون بريطاني لصالح البقاء، لتكون بريطانيا بذلك أول بلد يخرج من الاتحاد الأوروبي بعدما استمرت داخله 43 عامًا.

وبعدما كان التنافس شديدًا بين خياري البقاء والانسحاب  في الساعات الأولى لفرز الأصوات، وتقدم خيار الاستمرار  بنسبة 50,08 في المئة، تغيّرت المعطيات في الدقائق الأخيرة من الساعة الثانية صباحًا، وتقدم خيار الانسحاب إلى حين تبيّن أنه سيكون الرابح في الاستفتاء.

وشارك في هذا الاستفتاء 46,5 مليون بريطاني، وقد جرى الإعلان رسميًا من الحكومة البريطانية عن النتائج النهائية للاستفتاء في وقت لاحق من صباح اليوم الجمعة.

وسجلت مقاطعة لنكولنشاير في انجلترا أكبر نسبة من المصوّتين داخل بريطانيا على خيار الخروج من الاتحاد الأوروبي، بنسبة 76 في المئة، فيما يعدّ جبل طارق المنطقة الأكثر حرصًا على البقاء، حيث صوت حوالي 96 في المئة من المشاركين على خيار البقاء.

نشر