رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يعلن أنه سيستقيل رسميا الأربعاء

كاميرون يعلن أنه سيستقيل رسميا الأربعاء

العالم
نُشر يوم الجمعة, 24 يونيو/حزيران 2016; 12:23 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 يوليو/تموز 2016; 11:07 (GMT +0400).
1:26

لقد أصبح الأمر رسمياً. فالمملكة المتحدة ستصبح أول دولة تغادر الاتحاد الأوروبي الذي يشمل 28 بلداً.

لندن الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، عن استقالته رسميا الأربعاء، وذلك بعد أن كان أعلن في وقت سابق أنه سيستقيل في أكتوبر/ تشرين الأول.

وكان كاميرون أعلن استقالته من منصبه على خلفية نتائج التصويت على بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي والذي أدى لتفوق الفريق المطالب بالخروج بنسبة 51.9 في المائة.

وقال كاميرون في الكلمة التي أدلى بها من داونينغ ستريت: "البريطانيون صوتوا للخروج من الاتحاد الأوروبي ولابد من احترامك إرادتهم، إرادة الشعب البريطاني تعتبر تعليمات ولابد من الالتزام بها،" لافتا إلى أن "لا يوجد شك في نتائج هذا التصويت."

وتابع قائلا: "لقد حاربت في هذه الحملة بالطريقة الوحيدة التي أعرفها، حيث أنني لم أخفي أي شيء.. ولكن الشعب البريطاني اتخذ قرارا واضحا واعتقد أن البلاد بحاجة لقيادة جديدة.. لا أعتقد أن من الصواب بالنسبة لي الاستمرار كقبطان."

ويذكر أن عدد المصوتين على الخروج 17.410.742 مليون شخص، في حين بلغ عدد المصوتين للبقاء بالاتحاد الأوروبي 16.141.241 مليونا، لتكون النتيجة النهائية 51.9 في المائة للخروج مقابل 48.1 في المائة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يعلن أنه سيستقيل رسميا الأربعاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}