الاتحاد الأوروبي يطالب بريطانيا بالخروج في أسرع وقت.. وميركل: شعرنا بالحزن ولن نتفاوض بطريقة شريرة

الاتحاد الأوروبي يطالب بريطانيا بالخروج سريعا.. وميركل: لن نتفاوض بطريقة شريرة

العالم
نُشر يوم السبت, 25 يونيو/حزيران 2016; 11:01 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
2:06

أشادت منتديات "جهادية" على الانترنت بالتصويت الذي شهدته المملكة المتحدة من أجل مغادرتها الاتحاد الأوروبي، على أمل رؤية المزيد من الفوضى في أوروبا.

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- طالب وزراء خارجية الدول الست المؤسسة للاتحاد الأوروبي، السبت، المملكة المتحدة بالخروج سريعا بعدما صوت البريطانيون في استفتاء لصالح الخروج من الاتحاد، وأقروا في الوقت نفسه بأن نتيجة التصويت تنبيه بأن إطار عمل الاتحاد الأوروبي يحتاج لإصلاح.

وفي بيان مشترك بعد اجتماعهم، قال وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورج: "نتوقع الآن من الحكومة البريطانية تقديم إيضاحات بشأن هذا القرار وتفعيله بأسرع وقت ممكن"، وأضاف بيان الوزراء: "نحن مستعدون للعمل مع المؤسسات فور بدء المفاوضات لتحديد وتوضيح مستقبل العلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي".

وقال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إنه يريد أن يبدأ التفاوض على رحيل بريطانيا "على الفور"، وأضاف: "البريطانيون قرروا أنهم يريدون مغادرة الاتحاد الأوروبي، ولذا ليس منطقيا الانتظار حتى شهر أكتوبر للتفاوض على إجراءات الخروج"، في إشارة إعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون استقالته والتوقعات بانتخاب خلفه في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

من جانبها، قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن المفاوضات مع بريطانيا يجب ألا تجرى بطريقة يمكن أن ينظر إليها على أنها وسيلة ردع لدول أخرى وإن المملكة المتحدة ليست في عجلة من أمرها، وأضافت: "يجب ألا يستغرق الأمر دهرا بالفعل، لكنني لن أقاتل من أجل إطار زمني قصير".

وأكدت ميركل أن "بريطانيا العظمى ما زالت عضوا كاملا في الاتحاد الأوروبي ولها كل الحقوق وعليها كل الواجبات"، وقالت: "لقد شعرنا بالحزن بسبب نتيجة التصويت، ولكن ذلك لن يكون سببا في التصرف بطريقة شريرة خلال المفاوضات، ويجب التعامل مع ذلك بالشكل اللائق".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الاتحاد الأوروبي يطالب بريطانيا بالخروج في أسرع وقت.. وميركل: شعرنا بالحزن ولن نتفاوض بطريقة شريرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/25","rs_flag":"prod","section":["world","world:business"],"template_type":"adbp:content",}