جده الأكبر صحفي تركي تقلد منصب وزير.. تعرف على بوريس جونسون "مهندس" خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟

ما قد لا تعرفه عن "مهندس" خروج بريطانيا من الـEU

العالم
آخر تحديث الأحد, 26 يونيو/حزيران 2016; 04:11 (GMT +0400).
جده الأكبر صحفي تركي تقلد منصب وزير.. تعرف على بوريس جونسون "مهندس" خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— بعد اعتباره من قبل العديد من الخبراء والمراقبين لشؤون الاتحاد الأوروبي "مهندس" الاستفتاء الذي أفضى إلى خروج بريطانيا من الـEU، تظهر تقارير أن بوريس جونسون ينحدر من أصول تركية.

اقرأ: (توني بلير لـCNN: بريطانيا منقسمة.. ونتيجة الاستفتاء تجربة كبيرة في سياسات التمرد)

 

وفقا لتقرير نشر على موقع هيئة الإذاعة التلفزيون البريطانية BBC فإن "جد بوريس واسمه ويلفيرد جونسون، لم يتحدث قط عن مقتل والده التركي الجنسية في العام 1920 ويدعى علي كمال."

أيضا: ("خروج بريطانيا".. سياسي روسي: الاتحاد الأوروبي فشل في تحقيق هدفه.. والوزيرة الأولى بإسكتلندا: قد نعقد استفتاء جديدا للاستقلال)

وأضاف التقرير: "ذهب جونسون في رحلة لاكتشاف حقيقة ما حصل لجده الأكبر علي كمال الذي كان صحفيا في بدايات العام 1900، فهو يعلم (بوريس) أن جده الأكبر قتل على يد عصابة فقط دون معرفة تفاصيل حول ذلك."

("خارج الاتحاد الأوروبي".. وزير خارجية بريطانيا لـCNN: العالم سيصبح أقل أمنا دون دورنا الأكبر كعضو بالاتحاد)

أما صحيفة الانديبندنت البريطانية فأشارت إلى أن علي كمال "كان وزيرا في الدولة التركية وقتل بعد إثارته غضب مصطفى أتاتورك، الذي يعتبر مؤسس الدولة التركية الحديثة،" ناقلة مقابلة أجراها سنان كونيرالب، ابن عم بورس مع صحيفة أيرش تايمز الذي قال: "إن بوريس يتمتع بحس فكاهي لم يكن موجودا لدى جدنا."

ولفتت الصحيفة إلى أن بوريس جونسون "ينحدر من الزوجة الأولى لعلي كمال وكانت فتاة من أصول بريطانية وسويسرية واسمها وينيفريد بيرن، إلا أنها توفيت بعد ولادة جد بوريس." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جده الأكبر صحفي تركي تقلد منصب وزير.. تعرف على بوريس جونسون مهندس خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}