بالفيديو: آيسلندا تحتفل بانتخاب رئيسها الجديد بالتزامن مع عيد ميلاده على طريقة مارلين مونرو

بالفيديو: آيسلندا تحتفل بانتخاب رئيسها الجديد بالتزامن مع عيد ميلاده على طريقة مارلين مونرو

العالم
آخر تحديث الأحد, 26 يونيو/حزيران 2016; 11:16 (GMT +0400).
بالفيديو: آيسلندا تحتفل بانتخاب رئيسها الجديد بالتزامن مع عيد ميلاده على طريقة مارلين مونرو

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- فاز المؤرخ والذي وُصف بالدخيل السياسي، غودني يوهانسون، بالانتخابات الرئاسية في آيسلندا، بعد انتزاعه أغلبية الأصوات من المرشحين الآخرين بنسبة 39.1 في المائة في الانتخابات التي عُقدت، السبت، ليفوز برئاسة دولته، في يوم عيد ميلاده، 26 يونيو/ حزيران.

وقال يوهانسون في بيان نُشر على موقعه على الانترنت بعد فوزه: "لقد كانت الأسابيع القليلة الماضية لا تنسى، وغيرت حياتي بأفضل طريقة ممكنة، وسأكون دائما وأبدا ممتنا للجميع، للوقت الذي امضوه ينصتون لرؤيتي، ولدعمهم اللامحدود، ولتشجيعهم لي، شكرا لكم."

وجاء إعلان يوهانسون ترشحه للرئاسة في أعقاب استقالة رئيس الوزراء الأيسلندي، سيغمندور ديفيد غونلاغسون، في أبريل/ نيسان الماضي، إثر الضغوطات الكبيرة والمطالبات باستقالته بعد ذكر اسمه في "وثائق بنما"، إذ ربطت الوثائق المسربة زوجة غونلاغسون بشركات خارجية، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في الدولة.

واحتفل يوهانسون بفوزه الأحد، في عيد ميلاده الـ48، مع زوجته وأطفاله الأربعة في العاصمة ريكيافيك، التي ولد فيها، حسبما ذكرت الإذاعة الرسمية الأيسلندية ."RUV" وسيخلف الرئيس أولافور راجنار جريمسون، البالغ من العمر 73 عاما، والذي شغل منصب رئيس أيسلندا منذ عام 1996.

وخلال الاحتفالات بفوزه، غنت له المغنية والممثلة جوانا فيغديس، أغنية "عيد ميلاد سعيد" على طريقة المغنية الأمريكية المشهورة، مارلين مونرو، التي أدتها في عام 1962، احتفالا بعيد ميلاد الرئيس الأمريكي آنذاك، جون كينيدي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو: آيسلندا تحتفل بانتخاب رئيسها الجديد بالتزامن مع عيد ميلاده على طريقة مارلين مونرو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}