قرار "شبه نهائي" بالسماح للمتحولين جنسيا بالخدمة في الجيش الأمريكي

قرار "شبه نهائي" بالسماح للمتحولين جنسيا بالخدمة في الجيش الأمريكي

العالم
آخر تحديث الأحد, 26 يونيو/حزيران 2016; 04:15 (GMT +0400).
قرار "شبه نهائي" بالسماح للمتحولين جنسيا بالخدمة في الجيش الأمريكي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تتجه وزارة الدفاع الأمريكية أو "البنتاغون" للإعلان عن كيفية رفع الحظر عن المتحولين جنسيا للخدمة في الجيش الأمريكي، وفقا لعدد من مسؤولي الدفاع.

ولكن القرار النهائي لم يُحسم بعد، ونبه المسؤولون إلى أن الإعلان قد يؤجل إلى وقت لاحق.

وقال مسؤولو البنتاغون إن مدى رفع الحظر عن المتحولين جنسيا من حيث قوانين وإجراءات خدمتهم في الجيش مازال "غير واضح."

اقرأ.. لجنة أسترالية: مجندون مراهقون اغتُصبوا وأجبروا على اغتصاب بعضهم كجزء من "طقوس القبول" في الكلية الحربية

وقد أعلن وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، العام الماضي أنه أراد رفع الحظر، وأنه سيدرس "آثار الاستعداد للترحيب بالأشخاص المتحولين جنسيا للخدمة بشكل علني." ولكن من المتوقع أن الجيش سيحتاج إلى عمل خطة محددة للتنفيذ.

وقد قال المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، بيتر كوك: "يستمر الوزير في العمل في هذا الملف عن كثب. وهذا موضوع يُناقش باستمرار هنا في الوقت الحالي. وأستطيع أن أقول لكم إننا قد حققنا تقدما." وأضاف بالقول: "فقد أشار (الوزير) إلى أنه يتوقع اتخاذ قرار نهائي في وقت قريب."

قد يهمك.. محكمة أمريكية: الجنس الفموي ليس اغتصابا إذا كانت الضحية ثملة.. ونائب جمهوري يعد بإصلاح "الثغرة بالقانون"

ولكن على نحو آخر، قال الرئيس الجمهوري للجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب، ماك ثورنبيري، في بيان أنه لديه العديد من الأسئلة للبنتاغون والتي لازالت بلا إجابة، منها التحديات الطبية لنشر هؤلاء في خدمة الجيش. وأضاف بالقول: "أولويتنا العليا يجب أن تكون الفعالية الحربية واستعداد الفرد هو جزء أساسي من ذلك."

يُذكر أن هذا القرار يأتي لتحقيق قبول أكثر للأفراد المتحولين جنسيا في الولايات المتحدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"قرار شبه نهائي بالسماح للمتحولين جنسيا بالخدمة في الجيش الأمريكي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/26","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}