عريضة وقعها 3 ملايين شخص للمطالبة بإعادة الاستفتاء.. أنشأها أحد أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

عريضة وقعها 3 ملايين شخص للمطالبة بإعادة الاستفتاء.. أنشأها أحد أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 يونيو/حزيران 2016; 01:30 (GMT +0400).
عريضة وقعها 3 ملايين شخص للمطالبة بإعادة الاستفتاء.. أنشأها أحد أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

لندن، بريطانيا (CNN)-- العريضة التي وقعها أكثر من ثلاثة ملايين شخص، موجهة للبرلمان البريطاني للمطالبة بإجراء استفتاء ثان حول ما إذا كان على بريطانيا ترك الاتحاد الأوروبي، أنشأها في الأصل شخص يدعم خروج بريطانيا من الاتحاد، والذي يقول إن العريضة "خُطفت" من قبل الناخبين الذين يدعمون بقاء الدولة عضوة في الاتحاد.

وتطالب العريضة التي وقعها أكثر من 3.234 مليون شخص في أعقاب صدمة تصويت الأغلبية في بريطانيا بترك الاتحاد الأوروبي، الخميس الماضي، بإجراء استفتاء آخر في حال "كانت الأصوات لجبهة البقاء أو الخروج أقل من 60 في المائة إذا حضر أقل من 75 في المائة من الناخبين الذين سجلوا للتصويت بالاستفتاء."

اقرأ.. بريطانيا تصوت للخروج من الاتحاد الأوروبي بنسبة 51.89%

ويُشار إلى أن جبهة الخروج فازت في نتيجة مذهلة باستفتاء الخميس، بنسبة 51.89 في المائة، مع حضور 72 في المائة من الأشخاص الذين سجلوا للتصويت بالاستفتاء.

وإثر الاهتمام المتزايد الذي لاقته العريضة، قال الشخص الذي أنشأها في المقام الأول، وليام أوليفر هيلي، والذي يدعم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إنه بدأها "بهدف تصعيب أنصار البقاء من تقييد بريطانيا للاتحاد الأوروبي."

أيضا.. بالفيديو: كيف ستغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي بعد تصويت شعبها لصالح الخروج؟

وكتب هيلي، الناشط لجماعة "الديمقراطيين الإنجليز" وهي حزب سياسي وطني صغير، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأحد، إنه أنشأ العريضة عندما لم يكن من المحتمل "أن أنصار الخروج من الاتحاد سيفوزون في الاستفتاء،" وإن أنصار البقاء في الاتحاد منذ ذلك الحين، "خطفوا" العريضة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عريضة وقعها 3 ملايين شخص للمطالبة بإعادة الاستفتاء.. أنشأها أحد أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}