الجزائر تعلن القضاء على ستة "إرهابيين" متوّرطين في إعدام رهينة فرنسي

الجزائر تعلن القضاء على متوّرطين في إعدام رهينة فرنسي

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 28 يونيو/حزيران 2016; 01:50 (GMT +0400).
الجزائر تعلن القضاء على ستة "إرهابيين" متوّرطين في إعدام رهينة فرنسي

الجزائر (CNN)-- أعلنت الجزائر عن تعرفها على ستة "إرهابيين" متوّرطين في اغتيال المواطن الفرنسي هيرفي غوردال، وذلك بعد التعرّف على ثلاثة جدد، قضت عليهم وحدات الجيش الجزائري مؤخرًا في ولاية المدية، حسب ما نقله وزير العدل، الطيب لوح، اليوم الاثنين، متحدثًا عن أن "الإرهابيين" الثلاثة كانوا محل أمر دولي بالقبض.

وتعود جريمة اغتيال غوردال إلى سبتمبر/أيلول 2014، عندما قطعت مجموعة تابعة لـ"جند الخلافة"، وهو تنظيم بايع "داعش"، رأس متسلق جبال فرنسي غداة اختطافه في ولاية تيزي أوزو، ولم يتم العثور على مكان دفن جثة الضحية إلّا في يناير/كانون الثاني 2015.

وسبق للجيش الجزائري أن أعلن شهرًا واحدًا بعد مصرع الضحية الفرنسية القضاء على أحد المتورطين في قتله، وفي ديسمبر التالي أعلن القضاء على متورط ثانٍ، ثم في ماي/أيار 2015 قضى على 25 "إرهابيًا"، بينهم متورط ثالث في الجريمة.

وكان تنظيم "جند الخلافة" قد طالب فرنسا بالتوقف عن ضرب مواقع تنظيم "داعش" في سوريا والعراق حتى لا يقوم بإعدام غوردال، وإثر ذلك دخلت فرنسا في مفاوضات مع الخاطفين وفق ما أكده رئيس الوزراء مانويل فالس، غير أن المسّلحين أعدموا غوردال ثلاثة أيام بعد اختطافه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الجزائر تعلن القضاء على ستة إرهابيين متوّرطين في إعدام رهينة فرنسي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}