تركيا: ارتفاع عدد ضحايا هجوم مطار أتاتورك إلى 42 قتيلا.. والسلطات تكشف جنسيات القتلى

تركيا: ارتفاع عدد ضحايا هجوم مطار أتاتورك إلى 42 قتيلا.. والسلطات تكشف جنسيات القتلى

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 29 يونيو/حزيران 2016; 03:41 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:44 (GMT +0400).
تركيا: ارتفاع عدد ضحايا هجوم مطار أتاتورك إلى 41 قتيلا.. والسلطات تكشف جنسيات القتلى

صورة لوالدة إحدى القتلى جراء التفجيرات الانتحارية التي استهدفت مطار أتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول التركية.

إسطنبول، تركيا (CNN)-- أعلن والي مدينة إسطنبول التركية ارتفاع عدد قتلى التفجيرات الانتحارية التي استهدفت مطار أتاتورك، ليلة الثلاثاء، إلى 41 قتيلا، تعرفت السلطات على 37 منهم، عشرة من جنسيات أجنبية، وثلاثة كانوا يحملون جنسية مزدوجة، و14 أتراك، ومن الـ239 جريحا الذين كانوا يخضعون للعلاج، خرج 130 من المستشفى فيما بقي 109 يخضعون للرعاية، فيما أعلنت وكالة الأناضول وفاة سيدة متأثرة بجراحها ليلة الأربعاء، ممّا يرفع حصيلة القتلى إلى 42 شخصًا.

وهناك خمسة سعوديين ضمن قتلى الهجوم، حسبما ذكر موقع "سبق" الإخباري السعودي، الأربعاء، نقلا عن مسؤول تركي، وكانت القنصلية العامة السعودية في مدينة إسطنبول التركية، قد أعلنت إصابة سبعة مواطنين سعوديين، في بيان لها، الثلاثاء.

اقرأ.. السعودية: مقتل 5 وإصابة 7 سعوديين في هجوم مطار أتاتورك بإسطنبول

وأعلنت وزارة خارجية السلطة الفلسطينية مقتل أحد مواطنيها، وإصابة ستة آخرين. كما قُتل إيراني وأصيب خمسة آخرين، حالتهم الصحية حرجة، حسبما أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية. وقال وزير الخارجية التركي، إن ضمن القتلى، شخص أوكراني.

كما كشفت السلطات التركية عن مقتل صيني وأردني وتونسي وأوزبكي وعراقيان، حسبما نقلت جريدة "ديلي صباح" التركية. ومن جانبها، أعلنت الرئاسة التركية الحداد الوطني ليوم واحد، "على أرواح ضحايا الاعتداء الإرهابي على مطار أتاتورك،" حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية "الأناضول".

شاهد.. لحظة تفجير أحد الانتحاريين نفسه في مطار أتاتورك

أما عن الانتحاريين، فقد أخبر مصدر تركي حكومي رفيع المستوى شبكة CNN، أنه "لم يتم التعرف على هوية الإرهابيين الثلاثة، ولكن يُرجح أنهم أجانب، وأنه لم يتبق من أشلائهم سوى الجزء السفلي من الجسم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: ارتفاع عدد ضحايا هجوم مطار أتاتورك إلى 42 قتيلا.. والسلطات تكشف جنسيات القتلى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}