جمعية فلكية جزائرية: المسلمون سيحتفلون بعيد الفطر يوم الأربعاء

جمعية فلكية: المسلمون سيحتفلون بعيد الفطر يوم الأربعاء

العالم
نُشر يوم الخميس, 30 يونيو/حزيران 2016; 09:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:19 (GMT +0400).
جمعية فلكية جزائرية: المسلمون سيحتفلون بعيد الفطر يوم الأربعاء

الجزائر (CNN)— قالت جمعية جزائرية متخصصة في مجال الفلك إن أوّل أيام عيد الفطر بعموم المنطقة العربية سيكون يوم الأربعاء 6 يوليو/تموز، متحدثة عن أن رمضان سينهي 30 يومًا، وأنه من المستحيل مشاهدة هلال الشهر ليلة الاثنين.

جمعية الشعرى المتخصصة في مجال الفلك، اعتبرت اليوم الخميس في بلاغ لها أن إمكانية مشاهدة الهلال غير ممكنة فلكيًا ولا بالعين يوم الاثنين بالنظر إلى أن القمر سيغرب في ذلك اليوم قبل الشمس، متحدثة عن أن شهر رمضان سيكمل يومه الثلاثين في عموم المنطقة العربية.

وقالت الجمعية إن الهلال لن يظهر في الجزائر والمنطقة العربية وكل المناطق الغربية من الكرة الأرضية إلى حدود أمريكا الجنوبية، حيث يمكن مشاهدة الهلال بواسطة التلسكوب في جزء معين من هذه القارة خلال يوم ليلة يوم الأربعاء.

وذكرت الجمعية أن اشتراط رؤية الهلال بالعين المجردة في الجزائر أو بالتلسكوب في منطقة الخليج يؤكد أن العيد لن يكون إلّا يوم الأربعاء، غير أنها طالبت من الجزائريين انتظار الإعلان الرسمي الخاص بالعيد من وزارة الشؤون الإسلامية.

ويتطابق كلام الجمعية مع ما أفاد به محمد عودة، رئيس المشروع الإسلامي لرصد الأهلة، الذي قال إن العيد سيكون يوم الأربعاء، وأن رؤية العيد مستحيلة يوم الاثنين، متحدثًا في تصريحات صحفية أن حتى المغرب سيحتفل بعيد الفطر يوم الأربعاء، رغم أن المغرب وسلطنة عمان، لم يستهلا رمضان إلّا يومًا بعد بدايته في عموم المنطقة العربية والإسلامية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جمعية فلكية جزائرية: المسلمون سيحتفلون بعيد الفطر يوم الأربعاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}