آخر صيحة في بيلاروسيا: العري في مكان العمل.. ولكن لماذا؟

آخر صيحة في بيلاروسيا: العري في مكان العمل.. ولكن لماذا؟

العالم
آخر تحديث الخميس, 30 يونيو/حزيران 2016; 02:21 (GMT +0400).
آخر صيحة في بيلاروسيا: العري في مكان العمل.. ولكن لماذا؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبدو أن رئيس دولة بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، والذي غالبا ما يُلقب بـ"الديكتاتور الأخير في أوروبا"، لديه مواطنين مطيعين.

إذ بدأ البيلاروس بالتعري قبل التوجه إلى أماكن عملهم بعدما أمرهم رئيسهم "بخلع ملابسهم والعمل." وباستخدام وسم ترجمته هي: "اخلع ملابسك واذهب للعمل"، بدأ الناس في جميع أنحاء البلاد بمشاركة صورهم وهم عراة في مكان العمل على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ.. رأي.. لماذا لم يعد التعري يصدمنا بعد الآن؟

ويبدو أن تصريح لوكاشينكو كان زلة فرويدية، إذ أن عبارة "اخلع ملابسك" أو "razden'sya" تُشبه صوتيا عبارة "تطوير أنفسهم" أو "razvivat sebya" باللغة الروسية. وأعرب لوكاشينكو عن رغبته في كلمة ألقاها في المؤتمر الشعبي البيلاروسي الخامس في مينسك.

وانتشرت هذه الصيحة حتى خارج بيلاروسيا أيضا، إذ بدأ المزيد والمزيد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بالتعري في الدول حول بحر البلطيق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"آخر صيحة في بيلاروسيا: العري في مكان العمل.. ولكن لماذا؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}