بعد تقارير عن حادث.. قاعدة أندروز الأمريكية توضح: إساءة تواصل حول تدريب التعامل مع عملية إطلاق نار

بعد تقارير عن حادث.. قاعدة أندروز الأمريكية توضح: إساءة تواصل حول تدريب التعامل مع عملية إطلاق نار

العالم
آخر تحديث الخميس, 30 يونيو/حزيران 2016; 08:57 (GMT +0400).
بعد تقارير عن حادث.. قاعدة أندروز الأمريكية توضح: إساءة تواصل حول تدريب التعامل مع عملية إطلاق نار

صورة أرشيفية لقاعدة "أندروز" الجوية العسكرية المشتركة الأمريكية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت قاعدة "أندروز" الجوية العسكرية الأمريكية، إنهاء حالة الطوارئ وإعادة فتح القاعدة بعد إعلان مسؤولي الشؤون العامة في القاعدة عن وجود مسلح في المنشأة الطبية التابعة للقاعدة، ولكنها لاحقا أصدرت بيانا توضح فيه أنه كان هناك التباسا، إذ لم يُتعرف على قوات أمن فريق خدمات الطوارئ الذين كانوا يجرون عملية تفتيش روتينية للمنشأة، الخميس.

كما أكد مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية أو البنتاغون لشبكة CNN عدم وجود تقارير تُفيد بإطلاق طلقات نارية داخل قاعدة أندروز الموجودة في ولاية ميريلاند الأمريكية.

ومن جانبها، أصدرت القاعدة سلسلة من التغريدات على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" توضح فيها الأحداث، ونقلت فيها قول العقيد براد هوغلاند، قائد قاعدة "أندروز": "لحسن الحظ لم يكن هناك وضع يهدد الحياة، ونحن نأخذ كل التهديدات بشكل جدي وتعاملنا مع الموقف من أجل ضمان سلامة الموجودين في القاعدة.. وأحيي رد الفعل السريع من أول المستجيبين لدينا في الحفاظ على سلامة أسرتنا في القاعدة والتي هي أولويتنا الأولى."

وجاء في البيان الرسمي الذي نشرته القاعدة على موقعها: "كان من المقرر إجراء تدريب التعامل مع عملية إطلاق نار دون إخطار مسبق، في وقت متأخر من صباح الخميس على الجانب الشرقي من قاعدة أندروز المشتركة. ورغم ذلك، تم نقل تقارير عن مطلق نار حقيقي في المرفق الطبي عن طريق الخطأ قبل بداية التمرين. كان هناك لبس إذ لم يُتعرف على قوات أمن فريق خدمات الطوارئ الذين كانوا يجرون عملية تفتيش روتينية للمنشأة الطبية، والتي تسببت في نداء استغاثة إلى مركز عمليات دفاع القاعدة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تقارير عن حادث.. قاعدة أندروز الأمريكية توضح: إساءة تواصل حول تدريب التعامل مع عملية إطلاق نار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}